إحسان ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن – كل جديد

صدام توفيق
كل جديد
 إحسان ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن – كل جديد

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلن مركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن تقديمه حزمة من البرامج تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن، حيث يحتفل المركز سنوياً بهذه المناسبة والتى تصادف الخامس عشر من يونيو من كل عام.
ويأتي هذا الاحتفال اتساقاً مع رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، ووفقاً لاستراتيجية مركز احسان التي تهدف إلى تمكين كبار السن في دولة قطر وتوفير الخدمات اللازمة لتمكينهم ورعايتهم .
وقال السيد خالد عبدالله، القائم بمهام المدير التنفيذي لـ”إحسان” بهذه المناسبة، إن المركز يعمل بشكل مكثف خلال شهر يونيو الجاري على إعداد وتنفيذ العديد من الفعاليات التي تهم جميع الفئات بهدف نشر التوعية المجتمعية بحقوق كبار السن، مؤكداً اهتمام الدولة بتوفير كافة السبل التي تعزز عملية توعية المجتمع وتسليط الضوء على حقوقهم واحتياجاتهم الأساسية والتعامل الأمثل معهم، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالمشاكل والتحديات التي يواجهونها، والتعريف بالخدمات المقدمة لهم، وإبراز دورهم التنموي والاجتماعي.
وينظم المركز خلال هذا الأسبوع ورشة خاصة للإعلاميين حول (أسس التغطية الإعلامية لقضايا كبار السن) بهدف تحسين وتطوير التناول الإعلامي لقضايا كبار السن في وسائل الإعلام التقليدية ومواقع التواصل الاجتماعي بحيث تكون معبرة تماما عن طبيعة وأنشطة عمل مركز احسان باستخدام الصيغ والتعبيرات والمسميات والعناصر الفنية الصحيحة الحديثة والمعتمدة.
كما ينظم المركز مجموعة من الورش الفرعية في العديد من المراكز الشبابية مثل: مركز المجد للفتيات والنادي العربي ومركز شباب برزان ومركز شباب سميسمة والظعاين ونادي الغرافة لمنتسبي هذه المراكز، إضافة إلى ورش في أندية احسان للرعاية النهارية بجميع فروعها الشمال، المطار، ازغوى، فضلاً عن إطلاق حملة إعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المجتمع بقضايا وحقوق كبار السن واحتياجاتهم الأساسية.
ويختتم المركز فعالياته من خلال حلقة نقاشية بعنوان “حماية كبار السن مسؤوليات وأدوات” ينظمها المركز بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
يذكر أن اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن يمثل يوماً هاماً لتقييم الجهود المبذولة لحماية كبار السن ومنع الإساءة إليهم.
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر