الجفاف في أمريكا: تحذيرات من عواقب وخيمة إذا استمر منسوب المياه في البحيرات في الانخفاض _كل جديد

نهى سعيد
كل جديد
الجفاف في أمريكا: تحذيرات من عواقب وخيمة إذا استمر منسوب المياه في البحيرات في الانخفاض _كل جديد

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
ضرب جفاف غير مسبوق غربي الولايات المتحدة ، وتسبب في ظهور عدد من الجثث بسبب انخفاض منسوب المياه في البحيرات ، لكن هذا أقل ما يدعو للقلق. ما هي عواقبه الوخيمة الأخرى؟
هنا في أريزونا ، بالقرب من الحدود مع نيفادا ، وليس بعيدًا عن لاس فيجاس ، وبحيرة ميد ، التي تشكلت بعد بناء سد هوفر ، على نهر كولورادو ، نرى أكبر بحيرة تخزين في الولايات المتحدة بأكملها ، بحيرة ميد.
البحيرة ، التي توفر المياه لنحو 25 مليون شخص يعيشون في 3 ولايات أمريكية والمكسيك ، تشهد انخفاضًا حادًا في منسوب مياهها ، وبدأت المناطق المحيطة بالجفاف وتصبح سهولًا قاحلة.
كشف انخفاض منسوب المياه في البحيرة عن وجود عدد من الجثث لضحايا القتل ، والتي سبق رميها في البرميل ، بعد تلقي رصاصة ، وظن القاتل أن الجثة ستبقى مخفية في قاع البحيرة إلى الأبد ، لكن الجفاف غير المعادلة.
بينما ألقت الجثث التي تظهر في البحيرة الضوء على تاريخ عصابة لاس فيجاس ، يحذر خبراء المياه من مستقبل أكثر صعوبة ، إذا استمرت المياه في البحيرة في الانخفاض إلى مستوى لا يسمح لسد هوفر بالإنتاج. الطاقة الكهربائية ، أو توفير المياه للمجتمعات التي تعتمد عليها.
وأصدرت السلطات تعليمات لسكان كاليفورنيا بتخزين المياه حتى لا يعانون من نقص ، حيث من المتوقع أن يزداد الجفاف مع الصيف.
كما حذرت السلطات المواطنين من الإفراط في استخدام المياه في رش حدائق منازلهم ، والتقليل من استخدام المياه لأغراض النظافة والاستحمام.
وفي لوس أنجلوس ، تطلب السلطات من العديد من السكان تقليل كمية المياه التي يستخدمونها ، بنسبة 35 في المائة ، بعد أن سجلت الولاية أسوأ بداية لموسم الجفاف منذ بدء نظام التسجيل.
وتحذر وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ، التي تراقب مستويات المياه ، من أن الغرب الأمريكي يدخل الآن أحد أسوأ مواسم الجفاف في التاريخ.
وقال جي تي ريغار ، عالم الهيدرولوجيا التابع لوكالة ناسا ، لبي بي سي: “درجات الحرارة آخذة في الارتفاع ، والرطوبة تنخفض وكذلك معدل تكوين الجليد ، وبالتالي تميل البحيرات إلى الجفاف ، ثم في المناطق الحارة مثل الغرب ، تشتعل النيران في العشب الجاف”.
واضاف “هذه العواقب تزداد سوءا باستمرار ، انها مثل مشاهدة كارثة تحدث في حركة بطيئة”.
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: BBC NEWS

رابط مختصر