حزمة توقيعات في معرض أبوظبي للكتاب – كل جديد

احمد العبسي
كل جديد
حزمة توقيعات في معرض أبوظبي للكتاب – كل جديد

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
شهدت فعاليات معرض أبوظبي للكتاب، الثلاثاء، توقيع عدد من الكتب المتنوعة والتي ركزت محتوياتها على تاريخ منطقة الظفرة، وإبراز قيمة التسامح في المجتمع الإماراتي، ومجموعات تتضمن قصصاً قصيرة.
واستضاف جناح الأرشيف الوطني توقيع كتابين أولهما كتاب «حصن الظفرة» لمؤلفه: عبد الله محمد المهيري، وهو عبارة عن دراسة تاريخية تؤكد استمرار تاريخ حكام أبوظبي وأمرائها من حصن الظفرة إلى قصر الحصن في أبوظبي، وإبراز الدور الحضاري لأمراء بني ياس الأوائل ومواقفهم البطولية؛ وذلك من خلال رصد وتوفير معلومات تاريخية وجغرافية وديموغرافية عن أمراء بني ياس الأوائل ومنطقة الظفرة وساكنيها من بني ياس والمناصير، وما سمحت به تلك المعلومات من تحليلات واستنتاجات.
ويحمل الكتاب الثاني عنوان (منطقة الظفرة في مذكرة وكيل حكومة المملكة المتحدة سنة 1955م) للمؤلف علي أحمد الكندي المرر، والذي أوضح أنه يتناول بكتابه المذكّرة التي كتبها موظفو الحكومة البريطانية، وقد وردت فيها بعض المعلومات الموثقة والدقيقة عن مناطق الظفرة، ومواردها، وقبائلها، وشيوخها، وأساليب عيش سكانها.
وأضاف الكاتب أحمد المرر إلى المذكرة في حواشي الكتاب بعض المعلومات والتعليقات الموجزة إتماماً للفائدة، وصحّح ما ورد فيها من أخطاء؛ حيث أسهم في إبراز محتوى هذه المذكرة المهمة بصورة صحيحة بما عزز تاريخ إمارة أبوظبي خاصة، وتاريخ دولة الإمارات العربية عامة.
وشهد جناح الكاتب نبيل الحريبي الكثيري توقيع كل من الكاتبتين انتصار إسماعيل، وجيهان حسنى كتاب «إمارات المحبة والتسامح» والذي شارك في كتابة مقالاته وأشعاره وخواطره 141 مشاركاً من الإمارات ومختلف الدول العربية؛ حيث أكدت الكاتبتان على أن الكتب المشتركة تسهم في اكتشاف المواهب وتنمية روح التعاون بين الكتّاب.
إلى ذلك وقع الكاتب هاني جابر كتابه «تجليات قهوة.. 100 رشفة لشفة واحدة» وهو كتاب يتضمن 100 قصة قصيرة في حضرة القهوة تستقطب القرّاء من مختلف الأعمار، كما وضح الكاتب في كتابه ارتباط القهوة بالمزاج العام للأشخاص، وكيف أصبحت القهوة عنواناً لمجالس مختلفة تناقش خلالها مختلف مناحي الحياة العملية والعلمية.
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر