ما هي تطبيقات الويب في iOS 16.4 وكيف تستخدمها؟

نهى سعيد
كل جديد
ما هي تطبيقات الويب في iOS 16.4 وكيف تستخدمها؟

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

في نهاية الأسبوع الماضي ، بدأت شركة آبل بإصدار iOS 16.4 لمستخدمي iPhone ، والذي يتضمن مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة ، من أهمها دعم الإشعارات لتطبيقات الويب.

إذن ما هي تطبيقات الويب في iOS 16.4 وكيف تستخدمها؟

توفر تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) طريقة سريعة وفريدة من نوعها للوصول إلى مواقع الويب وخدماتها دون تثبيت تطبيق مخصص. يمكنك إضافة أي موقع ويب إلى شاشتك الرئيسية كتطبيق دون شغل مساحة تخزين كبيرة على هاتفك. لذلك من السهل زيارة مواقعك المفضلة التي لا تحتوي على تطبيق بسرعة.

يسمح iOS للمستخدمين بإنشاء واستخدام تطبيقات الويب لسنوات ، لكن هذه التطبيقات كانت تفتقد بعض الميزات ، أهمها: دعم الإخطارات.

بينما الآن ، بدءًا من iOS 16.4 ؛ يمكنك تثبيت مواقع الويب كاختصارات على شاشة iPhone الرئيسية ، مع إمكانية الوصول إلى الإشعارات من تلك التطبيقات ، ويمكنك التحكم في الإشعارات ككل أو لكل تطبيق فردي من خلال إعدادات الهاتف.

مواضيع ذات صلة بما تقرأه الآن:

ما هي المجموعات التعاونية على Instagram وكيف يمكن إنشاؤها؟

1 أبريل 2023

كيفية إصلاح عطل ميكروفون AirPods

1 أبريل 2023

تعمل الإشعارات من تطبيقات الويب تمامًا مثل الإشعارات من التطبيقات الأخرى – فهي تظهر على شاشة القفل وفي مركز الإشعارات وعلى Apple Watch المقترنة بجهازك.

إليك كيفية إعداد تطبيقات الويب وإدارة إشعاراتها في iOS 16.4:

انتقل إلى متصفح Safari على جهاز iPhone الخاص بك. انتقل إلى موقع الويب الذي تريد إضافته إلى شاشة الهاتف كتطبيق ، ولكن عليك أولاً التحقق من أنه يحتوي على تطبيق ويب تقدمي (PWA) ، ويمكنك التحقق منه عبر هذا الرابط. انقر فوق أيقونة المشاركة الموجودة أسفل الشاشة ، ثم قم بالتمرير لأسفل في قائمة الخيارات التي تظهر لك حتى تصل إلى خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية ، ثم انقر فوقها. اكتب اسمًا للموقع – سيظهر على الشاشة الرئيسية – ثم انقر فوق إضافة.

لإعداد الإشعارات في تطبيقات الويب ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الويب الذي أضفته إلى شاشة iPhone الرئيسية. ابحث في إعدادات خيار (دفع الإخطارات) وقم بتمكينه. ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك الموافقة على تلقي الإخطارات ؛ انقر فوق السماح للسماح لتطبيق الويب بإرسال إشعارات إليك كما لو كان تطبيقًا عاديًا.

بالنسبة إلى مواقع الويب التي لا تقدم تطبيق الويب التقدمي للوصول إلى محتواها ، يمكنك إضافتها إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك بنفس الطريقة التي ذكرناها سابقًا ، لكنها لن تفتح كتطبيق بينما سيتم فتحها في Safari.

ستتيح لك هذه الخطوة الوصول إلى موقع الويب بنقرة واحدة ، بدلاً من الاضطرار إلى فتح متصفحك وكتابة عنوان URL الخاص بالموقع للوصول إليه.

نشرة الأخبار الفنية aitnewsradio
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: aitnews.com

رابط مختصر