مشاريع “عوسا الثقافية” تدعم ثقافة التفكير والتعايش

نهى سعيد
كل جديد
مشاريع “عوسا الثقافية” تدعم ثقافة التفكير والتعايش

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
في إطار الموسم الثقافي للعام 2022-2023 أطلق الموسم الاجتماعي الثقافي والثقافي لعوشة بنت حسين حزمة من المبادرات والمشاريع الثقافية والتعليمية والاجتماعية المستوحاة من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في مجالات التعليم والثقافة ، وذلك لتحقيق الدعم والتشجيع للفئات المستهدفة ذات الصلة في المجتمع الإماراتي.

وقالت الدكتورة موزة عبيد غباش ، رئيس معرض عوشة الثقافي: إن مبادرات وأنشطة الموسم الثقافي لهذا العام ترتكز على الرؤية الفعالة لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو المستقبل لتحسين وتطوير البيئة والمجتمع الإماراتي في بطريقة تخدم الأهداف الوطنية العليا وتحقق الأهداف التنموية التي يعمل عليها معرض عوشة الثقافي. مكرسة منذ تأسيسها في عام 1991.

وأكد الدكتور غباش ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس الثلاثاء ، بمقر الرواق بدبي ، أن الانقطاع الذي دام عامين ، بسبب جائحة كورونا ، لم يثنِ إدارة الرواق عن أنشطة التخطيط وإعادة البرمجة. ومبادرات تتناسب مع احتياجات ومتطلبات المجتمع ، وأن دعم العمليات التعليمية هو العنوان الأبرز للمرحلة. آت.

أعلن الدكتور غباش أن الموسم الثقافي يتضمن عدة أنشطة حيوية ومبادرات كبرى منها مبادرة “تمكين” بالتعاون والشراكة مع كلية هورايزون الجامعية لتسهيل عملية إلحاق الطلاب المعوزين ببرامج البكالوريوس والماجستير وتقديم المنح. والمساعدات وبرامج التقسيط المختلفة وكذلك مبادرة “نتعلم” والتي ستهتم بمساعدة الطلاب غير المحرومين. القادرين على الدراسة بشكل منتظم ، من خلال تقديم دروس مجانية تقوي قدراتهم حتى عودتهم إلى المدرسة ، وكذلك مبادرة الرواق الأساسية وهي جائزة “الأم المثالية والأب المثالي” ، والتي ستكون شروطها ومعاييرها أعلن لاحقًا ، بالإضافة إلى مبادرة إنهاء كتاب (يا ابن آدم) لكاتب الفلسفة. الروح والدين والفكر عنود غباش. ستذهب عائدات الكتاب بالكامل إلى صندوق للطلاب الأيتام والمُعسرين.

تحدث الدكتور. محمد عنيرات ، رئيس كلية الأفق الجامعية ، عن مسيرة التعاون القديم والمتجدد بين الكلية والرواق ، وما أنتجته خلال السنوات الماضية في تحقيق أهداف عظيمة من خلال فتح الأبواب أمام الطلاب المتفوقين والمُعسرين والأيتام لاستكمال أعمالهم. طالب جامعي.

لاحظ الدكتور. وأشار عنيرات إلى أن الجامعة خصصت بالتشاور مع رواق عوشة مبلغ 5 ملايين درهم كمنح ومساعدات للطلاب للحصول على بكالوريوس إدارة وأعمال أو بكالوريوس علوم في تقنية المعلومات.

رسالة فلسفية

من جهتها تحدثت الكاتبة العنود غباش عن ملخص كتابها (يا ابن آدم) الذي يمثل رسالة روحية وفلسفية تتعمق في أعماق الفكر البشري والضمير وتبحر في ثنايا الروح إلى تخليصها من اوجاعها وذنوبها وتعيدها الى طريق الهدى والصلاح ، وأكدت أنها منحت الجاليري حق إهداء الكتاب وبيعه لدعم المبادرات التربوية للأيتام والمحتاجين.

بدورها أكدت الكاتبة والخبيرة التربوية سلوى الرحمة أنها تدعم كافة مبادرات “عوشة الثقافية” التي وافقت معها على تقديم الدعم المعنوي والبرامج الهادفة إلى نشر ثقافة التفكير والتعايش الإيجابي.

وفي ختام المؤتمر الصحفي الدكتور غباش ، نيتين أناند ، عضو مجلس أمناء كلية الأفق الجامعية ، والدكتور محمد عنيرات وعفاف جايد الداعمة والممولة لبرنامج “نحن نتعلم”.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر