“ميتا” تخفض سعر “كويست 2” للمرة الثانية هذا العام

نهى سعيد
كل جديد
“ميتا” تخفض سعر “كويست 2” للمرة الثانية هذا العام
خفّضت شركة “ميتا” سعر نظارة الواقع الافتراضي “ميتا كويست 2” للمرة الثانية هذا العام، وذلك بشكل دائم. انخفض سعر النسخة الأساسية التي تأتي بسعة تخزين 128 غيغابايت إلى 199 دولاراً، بعد أن كان سعرها 249 دولاراً. وقبل كانون الثاني الماضي، كانت الشركة تطلب 299 دولارًا مقابل نفس الجهاز.
يأتي هذا التخفيض الكبير للأسعار بعد إطلاق شركة “ميتا” لجهاز “ميتا كويست 3” الأحدث والأكثر قوة، والذي يبدأ سعره من 499 دولارًا، مما يوحي بأن ميتا تسعى للتخلص من مخزونها المتبقّي من الجيل السابق.
ومع ذلك، لا يزال جهاز “كويست 2” يعتبر الخيار الأفضل بالنسبة إلى الباحثين عن تجربة واقع افتراضيّ مميّزة بأسعار معقولة.
مقابل مبلغ 199 دولارًا فقط، يحصل المستخدمون على نظارات الواقع الافتراضي مزودة بشاشات “LCD” سريعة التبديل بدقّة 1832 × 1920 لكلّ عين، وبمعدل تحديث 90 هرتز. كما تتوفر على الجهاز مكتبة ضخمة من تطبيقات الواقع الافتراضيّ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الألعاب السحابية مثل “Xbox Cloud Gaming”.
ولم تقتصر التخفيضات على الجهاز نفسه، إذ قامت “ميتا” أيضًا بتخفيض أسعار أكسسوارات “كويست 2″، حيث انخفض سعر حزام الرأس “Elite Strap”، وحزام الرأس مع البطارية، بنسبة 50 في المئة ليصبحا 25 دولارًا و45 دولارًا على التوالي.
كذلك انخفض سعر حزمة “Fit Pack”، التي تساعد على توفير مقاس أكثر راحة، إلى النصف ليصل إلى 20 دولارًا. وانخفض سعر الحقيبة الرسمية للجهاز من 45 دولارًا إلى 20 دولارًا.
رابط مختصر