يعلن “زايد للكتاب” قوائمه المختصرة في ثلاثة فروع

نهى سعيد
كل جديد
يعلن “زايد للكتاب” قوائمه المختصرة في ثلاثة فروع

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ، عن قوائمها القصيرة في فروع الترجمة والثقافة العربية باللغات الأخرى والنشر والتقنيات الثقافية ، للدورة السابعة عشرة ، حيث اشتمل فرع الثقافة العربية باللغات الأخرى على خمسة أعمال ، وفرع الترجمة ثلاثة أعمال ، وفرع النشر ثلاث دور نشر.

وتضمنت القائمة المختصرة لفرع “الترجمة” كتاب “لصوص الكلمات .. بحث في السرقة الأدبية والتحليل النفسي والفكر” لميشال شنايدر ، ترجمه عبد العزيز شبيل من تونس ، الصادر عن دار زينب للنشر عام 2022. من الفرنسية إلى العربية) ، و “الإمبراطورية البلاغية .. صناعة البلاغة والحجاج” لحاييم بيرلمان ، ترجمه الدكتور الحسين بن هاشم من المغرب ، ونشرته دار الكتاب الجديد المتحدة عام 2022 (مترجم من الفرنسية إلى عربي) وكتاب “العبارة والمعنى .. دراسات في نظرية الأعمال اللغوية”. بقلم جون آر سوريل ، ترجمة شكري السعدي من تونس ، إصدار وزارة الشؤون الثقافية – معهد تونس للترجمة عام 2021 (مترجم من الإنجليزية إلى العربية).

تضمنت قائمة فرع “الثقافة العربية في اللغات الأخرى” كتاب “نشأة الكتاب العربي” للباحثة الألمانية بياتريس جروندلر ، الصادرة عن دار نشر جامعة هارفارد باللغة الإنجليزية عام 2020 ، و “عرب فرويد: التحليل النفسي والإسلام في مصر الحديثة”. للباحثة المصرية أمنية الشكري ، نشر عن مطبعة جامعة برينستون باللغة الإنجليزية عام 2017 ، و “الحروب الصليبية على الجانب الآخر … الإسلام بين الصليبيين والمغول” للكاتب الفرنسي غبريال مارتينيز جرو ، نشر باسي كومبوسي. دار النشر عام 2021 ، وكتاب “ظهور منصب القاضي – القضاء بين المسلمين واليهود والمسيحيين في القرون الأولى للإسلام)” للمؤرخ الفرنسي ماتيو تيلير ، الصادر عن مطبعة جامعة السوربون عام 2017 ، و ” الموريسكيون القدماء … الطرد والعودة والبقاء (1609-1634) “للكاتب الإسباني خوسيه باسكوال مارتينيز ، الذي نشرته منشورات جامعة فالنسيا في عام 2022.

وتضمنت القائمة المختصرة لفرع “النشر والتقنيات الثقافية” دار العين للنشر – مصر ، ودار السندباد للنشر – فرنسا ، ومعهد المخطوطات العربية – مصر. وتقرر حجب الجائزة في فروع أدب الأطفال والشباب والتنمية وبناء الدولة لهذا العام.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر