متهم بتشويه صورة المرأة والمجتمع .. الكويت تحيل طاقم مسلسل للتحقيق

احمد العبسي
فنون
متهم بتشويه صورة المرأة والمجتمع .. الكويت تحيل طاقم مسلسل للتحقيق

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

عبرت الوزارة في بيانها عن “رفضها القاطع للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان”.

كما أكدت وزارة الإعلام في بيانها “عدم رضائها عما جاء في إحدى الأعمال الدرامية التي عرضت على إحدى المنصات الخليجية ، والتي تم خلالها التطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها” ، مبينة أن “مثل هذه التصرفات هي مرفوضة في الشكل والمضمون “.

 

فيما أكدت الوزارة أنها “تواصلت مع جميع المسؤولين في الجهات المعنية للتعبير عن عدم الرضا عن العمل ، والتأكيد على ضرورة وقف بثه ، تنفيذاً للموقف الخليجي والمواثيق المشتركة في هذا الصدد” ، مشيرة إلى أنه ” بدأت الإجراءات القانونية بحق الطاقم الكويتي الذي شارك في المسلسل “. “.

في حين دعا بيان الوزارة الجميع ، بمن فيهم المنتجون والمؤلفون والفنانين ، إلى “مراعاة سيادة الدولة الخليجية ومكوناتها أثناء إنتاج مسرحياتهم ، والنأي بأنفسهم عما قد يكون سبباً في ذلك”. وضرب وحدة الخليج وتعكير صفو العلاقات الأخوية الراسخة “.

أكد وزير الإعلام الكويتي ، عبد الرحمن المطيري ، في حديثه مع صحيفة “السياسة” الكويتية ، أن طاقم عمل فيلم “السجين المنتحل” الذي يعرض على إحدى الصور الرقمية والإنتاجية. المنصات ومن يرتبط بها تم احالته الى النيابة العامة بعد مقطع انتشر فيه تحريف للمرأة الكويتية.

كما قال الوزير الكويتي: “لن نسمح لأحد أن يخالف القانون أيا كان ، ومن يريد أن يقوم بأعمال فاحشة فينبغي أن يبتعد عن الكويت ومجتمعها”.

تدور أحداث مسلسل “السجين المنتحل” حول محتال تمكن من ارتكاب العديد من المخالفات وجرائم النصب ، بحسب موقع “الخليج أون لاين”.

تروي أحداث المسلسل قصة محتال ذكي للغاية يمتلك العديد من المهارات في الاحتيال على ضحاياه ومشاهير ورجال أعمال.

في عام 2021 ، رفعت محكمة الاستئناف في الكويت الحد الأقصى لعقوبة السجن لـ “السجين المستحيل” الذي لم تكشف هويته ، من 4 إلى 10 سنوات ، بعد إدانته في عام 2019. وقضت المحكمة بضرورة إعادة 4 ملايين دينار. (13.2 مليون دولار). ) ، وسجن 7 متهمين آخرين في الجريمة لسنوات متفاوتة.

في حين كشف تقرير لصحيفة “القبس” عن تفاصيل جديدة حول استمرار ذلك السجين في عمليات احتيال من داخل زنزانته لإحداث ضحايا جدد ، من محامين ووزراء ونواب سابقين وشخصيات معروفة بينهم طبيب عيون وطبيب عيون. من سفراء الكويت المشهورين في الخارج ينتحلون شخصيات بارزة في الدولة. .

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alsumaria.tv

رابط مختصر