أسعار النفط تهبط 2٪ والذهب 1٪

ريم الفقيه
أموال
أسعار النفط تهبط 2٪ والذهب 1٪

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
تراجع الذهب أكثر من 1٪ الجمعة. مع ارتفاع عائدات الدولار والسندات بعد أن أظهرت البيانات أن ضغوط التضخم الأساسية ظلت مرتفعة ؛ وقد عزز هذا من التوقعات برفع سعر الفائدة مرة أخرى في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 1638.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 15:15 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 1645.10 دولار.

قالت وزارة التجارة إن الإنفاق الاستهلاكي ، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي ، ارتفع بنسبة 0.6٪ الشهر الماضي.

ارتفع الدولار بنسبة 0.2٪ أمام منافسيه بعد صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية. هذا جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى. كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية في الأول والثاني من نوفمبر. يتوقع التجار أيضًا زيادة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر.

يعتبر الذهب شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا ، بالإضافة إلى تأثير تعزيز الدولار.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى ، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 2.9٪ إلى 19.02 دولارًا للأوقية.

وانخفض البلاتين بنسبة 2٪ إلى 940.99 دولار. ونزل البلاديوم 2.3 بالمئة إلى 1897.27 دولار.

تراجعت أسعار النفط بنحو 2٪ يوم الجمعة. بعد أن وسعت الصين ، أكبر مستورد للخام ، قيودها المتعلقة بوباء كورونا ، رغم أن المعيارين يتجهان إلى مكاسب أسبوعية على خلفية مخاوف بشأن الإمدادات وإصدار بيانات اقتصادية إيجابية ، على عكس التوقعات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.70 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 95.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:18 بتوقيت جرينتش بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.64 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 87.44 دولار.

ومع ذلك ، لا يزال برنت وغرب تكساس الوسيط في طريقهما لتحقيق ارتفاع أسبوعي بنحو 2٪ و 3٪ على التوالي.

تراجعت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة بنسبة 8٪ تقريبًا ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للديزل بنسبة 2٪ تقريبًا لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف يونيو.

وجاء الانخفاض في أسعار الخام ، اليوم الجمعة ، بعد أن كثفت مدن صينية قيود كورونا يوم الخميس. لوقف انتشار الفيروس.

سجلت أكبر شركات النفط والغاز في العالم ، بما في ذلك ExxonMobil و Chevron و Equinor ، أرباحًا ضخمة في الربع الثالث ، مستفيدة من ارتفاع تكاليف الطاقة التي غذت التضخم في جميع أنحاء العالم وأضرت المستهلكين بشدة.

تثير هذه الأرباح الهائلة انتقادات من جماعات الدفاع عن المستهلك في الولايات المتحدة وأوروبا مع ارتفاع التضخم.

في غضون ذلك ، من المرجح أن تحافظ أوبك على توقعاتها بأن الطلب العالمي على النفط سيرتفع لعقد آخر.

 

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.ammonnews.net

رابط مختصر