إطلاق برامج تدريبية للكوادر النسائية بالتعاون مع معهد التخطيط

ريم الفقيه
أموال
إطلاق برامج تدريبية للكوادر النسائية بالتعاون مع معهد التخطيط

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

 

عقد منتدى الـ 50 امرأة الأكثر تأثيراً ، معهد التخطيط الوطني وشركة De Carbon للاستشارات في مجال التنمية المستدامة وتغير المناخ ، اليوم الأربعاء ، مؤتمراً بعنوان “التحول نحو النمو المستدام والمناخ” ، بحسب بيان صادر عن المعهد اليوم. ، الأربعاء.

جاء المؤتمر بمشاركة الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي والإعلامية دينا عبد الفتاح مؤسسة ورئيسة ملتقى السيدات الخمسين الأكثر تأثيراً والدكتور إيهاب شلبى رئيس مجلس الإدارة. مديري دي كاربون والدكتور هشام عيسى المنسق السابق لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والدكتورة هالة أبو علي باحثة في مركز التخطيط والتنمية البيئية في المعهد القومي للتخطيط.

قال الدكتور أشرف العربي ، رئيس معهد التخطيط القومي ، إن الشراكة مع منتدى أكثر 50 امرأة تأثيراً وشركة دي كاربون الاستشارية للتنمية المستدامة تأتي في إطار استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، وضمنها. الرؤية المستقبلية وإستراتيجية معهد التخطيط القومي التي بدأت عام 2015 والتي تهدف إلى تمكين المرأة. على جميع المستويات.

وأضاف أن المعهد يهدف إلى توسيع التعاون مع العديد من الجهات الداعمة للمرأة والتنمية المستدامة في إطار استراتيجية المعهد للعام الثالث على التوالي من الخطة الخمسية الثانية.

واستعرض العربي خدمات المعهد التي تشمل العديد من المجالات كالدراسات العليا بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من الاستشارات في مجالات التخطيط والتطوير لمختلف مجالات الدولة سواء القطاع العام أو الخاص وكذلك الشراكات المتعددة مع العديد من الكيانات مثل البنك الدولي والمعهد العربي للتخطيط.

قالت الإعلامية دينا عبد الفتاح ، رئيسة منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً ، إنه تم إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية للنساء والمهنيات بالتعاون مع معهد التخطيط القومي وشركة دي كاربون للاستشارات للتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن أولى الدورات المتخصصة ستنطلق من خلال البدء بعدد من القطاعات الممثلة في القطاع المالي والمصرفي ، والقطاع الصحي ، والأزياء ، وكذلك المجالات المتعلقة بالاقتصاد الأخضر ، خاصة وأن هذه القطاعات تضم العديد من القطاعات المهنية. مما يوفر لهن الدعم اللازم لإعادة التأهيل وتقديم الاستشارات اللازمة.

وأوضحت أن الملتقى يدرس أيضا إطلاق رسائل الماجستير للسيدات ، في ظل عدم وجود أي رسائل ماجستير مخصصة للمرأة.

تهدف الجهات المشاركة في المؤتمر إلى إطلاق أول برنامج متكامل للتحول نحو الاقتصاد الأخضر والحفاظ على المناخ من خلال تنظيم سلسلة من الدورات والفعاليات التوعوية والتدريبية للنساء المهنيات والقياديات حول التغيرات المناخية ودور المرأة في مواجهة و ومعالجة هذه التغييرات بحسب البيان.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الخاصة لاستضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) الذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر