الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار

صدام توفيق
أموال
الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار
الذهب يرتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوع ، مستفيدة من ضعف الدولار ، على الرغم من أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية حد من مكاسب المعدن الأصفر المقوم بالدولار.
وارتفع الذهب الفوري 0.6 بالمئة إلى 1856.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 08:14 بتوقيت جرينتش. بعد أن وصلت الأسعار إلى أعلى مستوى لها منذ 12 مايو ، مسجلة 1858.21 دولار في وقت سابق من الجلسة.
ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7٪ إلى 1،855.60 دولار للأوقية.
وقال جيفري هالي المحلل لدى OANDA “لم يتم الحكم بعد على ما إذا كان الذهب قد تجاوز الصعوبات على المدى المتوسط ​​أم أنه يرتفع فقط على أساس الانخفاض المستمر في الدولار الأمريكي”.
انخفض مؤشر الدولار ، حيث واصل المستثمرون بيعه ورهاناتهم على أن العملة الأمريكية ستحقق المزيد من المكاسب بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ، وهم يأملون أن يساعد تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين على نمو الاقتصاد العالمي والعملات. مرتبطة بالتصدير.
ضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين منه لحاملي العملات الأخرى.
يفقد المعدن الأصفر جاذبيته للمستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه لا يولد عوائد ، لكنه يعتبر ملاذًا آمنًا أثناء الأزمات الاقتصادية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفعت الفضة 1.1٪ إلى 21.98 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاتين 1٪ إلى 965.40 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 2.6٪ إلى 201580 دولارًا.
المصدر: الجزيرة نت

رابط مختصر