العمل الدولية: 80% من فقراء العالم يعيشون في مناطق ريفية – أموال

ريم الفقيه
أموال
العمل الدولية: 80% من فقراء العالم يعيشون في مناطق ريفية – أموال

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أظهر تقرير جديد صادر عن مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية، أن حوالي 80 بالمئة من فقراء العالم يعيشون في مناطق ريفية، والكثير منهم عمال يفتقرون إلى ظروف تمنحهم العمل اللائق، بما في ذلك ما يتعلق بساعات العمل والأجور وإجراءات السلامة.

وبحسب التقرير المعنون “الافتقار للعمل اللائق بين العمال الريفيين” فإن النساء والشباب هم الأكثر تضررا. وقد استند التقرير إلى 16 دراسة حالة تغطي 15 دولة في أفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا وأميركا اللاتينية.

قالت ماريا هيلينا أندريه، مديرة مكتب الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية في مقدمة التقرير: “العديد من هؤلاء العمال هم من الشباب وتركوا المدرسة في سن مبكرة مع القليل من التدريب على المهارات أو بدون تدريب على الإطلاق. إن الانتقال من التعليم إلى العمل بأجر أمر صعب، إن لم يكن مستحيلا، لكثير من الشباب في المناطق الريفية.” وفقا لما نقله مركز أخبار الأمم المتحدة اليوم الخميس.

وتؤكد منظمة العمل الدولية أن تداعيات جائحة كـوفيد-19 أكدت على حاجة الحكومات إلى جعل الحماية الاجتماعية حقيقة واقعة للجميع، حيث اتفق قادة وممثلو نقابات العمال من جميع أنحاء العالم على أن توسيع تغطية الحماية الاجتماعية وتعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية أمران يحتلان أولوية قصوى. لكن الحماية الاجتماعية تظل حلما، بحسب المنظمة.

ومن أبرز التوصيات التي وضعها التقرير دعوة الدول إلى التصديق على اتفاقيات منظمة العمل الدولية ذات الصلة وغيرها من معايير العمل الدولية والالتزام بها.

وشدد أيضا على ضرورة تعزيز إدارة العمل في الاقتصادات الريفية، وتحسين وجود وقدرة النقابات العمالية وغيرها من منظمات العمال
الشعبية في الاقتصادات الريفية.

إضافة إلى ذلك، دعا إلى إضفاء الطابع الرسمي على المؤسسات غير الرسمية وترتيبات التوظيف، ودمج القطاعات الاقتصادية الريفية في
عمليات الحوار الاجتماعي الرسمية والمؤسسية.

ولفت تقرير منظمة العمل الدولية الانتباه إلى مسألة تعزيز التأهب للأزمات والحماية الاجتماعية في الاقتصاد الريفي، وإجراء المزيد من
البحوث وتحليل السياسات من أجل فهم أفضل لاحتياجات وتوقعات العمال الريفيين ومنظماتهم، والاستجابة لها.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.ammonnews.net

رابط مختصر