المملكة تستضيف القمة العالمية لقادة العقارات في ديسمبر 2023

ريم الفقيه
أموال
المملكة تستضيف القمة العالمية لقادة العقارات في ديسمبر 2023

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
تستضيف المملكة العربية السعودية القمة العالمية الثانية والأربعين لقادة العقارات (قمة القيادة العالمية 42Fiabci) في ديسمبر من هذا العام في العاصمة الرياض.

القمة هي أكبر تجمع سنوي يضم شخصيات عقارية بارزة ، وكذلك الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العقارية من جميع أنحاء العالم ، الذين يتحدثون عن تجاربهم وخبراتهم في تطوير القطاع العقاري.

وتركز القمة بشكل أساسي على الموضوعات التي تتناول تجربة القطاع العقاري السعودي ، في ضوء رؤية المملكة 2030 ، والنجاحات التي حققها القطاع حتى الآن ، والتي تساهم في تعزيز أهداف الرؤية.

وستشهد القمة عقد عدد من الجلسات وورش العمل واللقاءات والمحاضرات التي تتناول التحديات في صناعة العقار وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة ودور القادة في ابتكار أفكار رائدة من خلال مناقشة أفضلها العالمية. الممارسات وآلية تطبيقها في المنطقة. كما ستجرى خلال القمة زيارة لأبرز المشاريع العملاقة.

ويأتي فوز المملكة باستضافة هذه القمة العالمية في ظل اجتماع الاتحاد العالمي للعقار في مدينة كان الفرنسية في 15 مارس 2023 ، بمشاركة عين الرياض الشريك الإعلامي للحدث العقاري الدولي MIPIM ، بين 14-17 مارس.

تستضيف القمة العالمية قادة ومطورين ومستثمرين وأعضاء في الاتحاد العقاري العالمي ومتحدثين دوليين من أكثر من 110 دولة يتحدثون 55 لغة ، للكشف عن تجاربهم من خلال عرض الجهود المبذولة في تطوير النظام العقاري ، وكذلك تطوير قدرات هذه الصناعة في عدد من الأسواق العالمية ، ومراجعة وتبادل الخبرات والممارسات المحلية والعالمية من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة في تطوير القطاع العقاري.

يشار إلى أن الاتحاد العقاري العالمي ، الذي تأسس عام 1951 في فرنسا ، هو أكبر اتحاد عالمي في قطاع العقارات ، حيث يضم 1.5 مليون عضو من 70 دولة. تتبنى منظومة شاملة تعنى بالتكامل الشامل بين النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتكامل مع الجانب البيئي بما يخدم عملية التنمية. مستدام ، وفيه أيضا ما يفيد كل المجتمعات التي يعمل فيها الاتحاد لتنفيذ خططه. كما يعمل الاتحاد على تطبيق نموذج متقدم لتطوير القطاع العقاري وهو نموذج مستدام في القدرة التنافسية للقطاع كالتكنولوجيا العقارية والفنون والبروبتك ، لما يتمتع به من عدد من الفرص الرائعة.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.okaz.com.sa

رابط مختصر