تعرف على أهم التقنيات المستخدمة خلال مباريات المونديال

ريم الفقيه
أموال
تعرف على أهم التقنيات المستخدمة خلال مباريات المونديال

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
إذا كنت تشاهد كأس العالم 2022 فلا بد أن تكون على دراية بوجود تقنية VAR التي أصبحت من أهم جوانب التحكيم في المباريات الكبرى ، وهناك أيضًا عدد من التقنيات الأخرى التي يتم تنفيذها في العالم الحالي. بطولة الكأس. وفيما يلي أهم التقنيات المستخدمة في مباريات كأس العالم 2022 بحسب صحيفة إنديان إكسبريس:

حكم مساعد الفيديو (VAR)

تساعد تقنية Video Assistant Referee (VAR) على اكتشاف الأخطاء التي يصعب على الحكم الميداني اكتشافها على الفور في المباراة. مجموعة من الحكام يجلسون داخل غرفة في الملعب ويكررون اللقطات ويتصلون بالحكم إذا اكتشفوا خطأ لم يحسبه الحكم.

أدى استخدام تقنية VAR إلى وقوع المزيد من الأخطاء وحالات التسلل في اللعبة أكثر من أي وقت مضى. في مونديال 2022 الجارية حاليا ، ساهم حكم الفيديو المساعد كثيرا في إلغاء الأهداف واكتشاف حالات التسلل ، كما حدث في مباراة الأرجنتين والسعودية ، ومباراة ألمانيا واليابان.

تكنولوجيا خط المرمى

كما يوحي الاسم ، تحدد تقنية خط المرمى ما إذا كانت الكرة قد دخلت المرمى بالفعل. وفقًا لقواعد كرة القدم ، يجب أن يمر محيط كرة القدم بالكامل داخل خط المرمى حتى يتم احتساب أي هدف.

قبل استخدام التكنولوجيا ، كان هناك العديد من الحالات التي لم يتم فيها تسجيل الأهداف بسبب عدم قدرة مسؤولي المباراة على تحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت الخط بالكامل. لذا ، فإن تقنية Goal-line ، المطبقة منذ سنوات ، مفيدة للغاية ، سواء في البطولات الدولية مثل كأس العالم أو مباريات الدوري.

تكنولوجيا التسلل شبه الآلي؟

تعد تقنية VAR رائعة عندما يتعلق الأمر باكتشاف حالات التسلل في كرة القدم ، ومع ذلك ، يتم إهدار الكثير من الوقت خلال كل مراجعة. لذلك كانت هناك حاجة لشيء يمكنه القيام بالمهمة بشكل أسرع مثل تقنية التخفي شبه الآلية.

تقنية تسلل شبه آلية ، مدعومة بنهج “تتبع الأطراف” الجديد. يتضمن ذلك مستشعرًا على الكرة وكاميرات مخصصة في الملاعب تستخدم البيانات لتحديد ما إذا كان اللاعب متسللاً.

يتم إرسال هذه البيانات إلى غرف التحكم 500 مرة كل ثانية. تهدف هذه التقنية إلى تقليل الوقت المطلوب للإشارة إلى المواقف المتطفلة إلى أقل من 25 ثانية.

كانت تقنية التسلل شبه الأوتوماتيكية قيد التجارب لبعض الوقت ويتم استخدامها لأول مرة خلال بطولة كأس العالم الجارية.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.24.ae

رابط مختصر