هبوط حاد اليوم.. كيف تطورت أسعار البترول في أول 22 يوما – أموال

محمد علي
أموال
هبوط حاد اليوم.. كيف تطورت أسعار البترول في أول 22 يوما – أموال

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

شهدت أسعار البترول هبوطا حادا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك مع تزايد المخاوف من أن حدوث حالة من الركود للاقتصاد العالمي.

وبحسب بيانات شبكة سي إن بي سي، هبط سعر برميل خام البترول برنت خلال تعاملات اليوم بنسبة 5.54% مقارنة بنهاية تعاملات أمس إلى مستوى 108.30 دولار للبرميل في الرابعة و5 دقائق عصرا بتوقيت القاهرة.

وانخفض بذلك سعر برميل خام برنت منذ بداية الشهر الجاري بنحو 11.8% مقارنة بنهاية شهر مايو حينما سجل 122.84 دولار.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور سعر خام البترول برنت خلال أول 22 يوما من يونيو الجاري بحسب بيانات شبكة سي إن بي سي.

وبحسب شبكة بلومبرج، يشعر المستثمرون بالقلق من تأثير ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل حاد، وذلك تزامنا مع إدلاء رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته أمام الكونجرس اليوم الأربعاء بشأن محاولته لكبح وتيرة التضخم الأسرع منذ عقود.

ومن المرجح أن تؤدي الأسعار المرتفعة إلى إعاقة النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم، مع ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة عقود، بحسب بلومبرج.

كما تسبب ارتفاع أسعار النفط الخام منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير في حدوث أزمة سيولة في سوق النفط حيث يتعين على المستثمرين توفير المزيد من السيولة لتغطية تداولاتهم.

ووصلت حيازات العقود الآجلة إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2016، تاركة الأسعار الرئيسية عرضة لتقلبات كبيرة. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط أيضًا دون المتوسط المتحرك لـ 100 يوم في وقت مبكر من اليوم الأربعاء للمرة الأولى منذ يناير، مما أضاف ضغوطًا فنية على سوق هش بالفعل، وفقا للشبكة.

وقالت بلومبرج إنه مع ذلك، على الرغم من التحركات الحادة للنفط الخام، ظلت أسواق الوقود المكرر قوية. وقال شخص مطلع على الخطة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيدعو إلى إعفاء ضريبي على البنزين، بعد أن تجاوز متوسط سعر التجزئة في الولايات المتحدة 5 دولارات للجالون هذا الشهر بعد زيادة تجاوزت 50% في عام 2022.

وقال وارن باترسون ، رئيس إستراتيجية السلع الأساسية في ING Groep NV في سنغافورة: “كانت التأثيرات الكلية الأوسع تحدد اتجاه أسعار النفط مؤخرًا”.

وتابع: “ومع ذلك، بشكل أساسي، لا يزال السوق بناء. من المقرر أن يكون رصيد النفط ضيقًا لبقية العام، بينما على المدى الأقصر، يجب أن تكون هوامش التكرير القوية داعمة للطلب على النفط الخام”.

ويأتي انخفاض البترول اليوم الأربعاء جنبًا إلى جنب مع انخفاض أسعار السلع الأخرى، بالإضافة إلى بعض الأصول الخطرة. انخفض النحاس وخام الحديد، وكذلك الأسهم. جاءت رياح معاكسة إضافية لأسعار النفط الخام من ارتفاع الدولار، مما يجعل الواردات أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقالت شركة “Citigroup Inc” إنها تتوقع المزيد من الانخفاضات في أسعار النفط حتى نهاية العام ، لكنها أضافت أنه من المقرر أن يكون اتجاه هبوطي متقلب، بحسب بلومبرج.

وقالت مجموعة جولدمان ساكس في مذكرة: “يجب أن يتذكر المستثمرون أن التباطؤ الذي يسببه بنك الاحتياطي الفيدرالي هو مجرد تخفيف قصير الأجل للأعراض- التضخم – وليس علاجًا للمشكلة- نقص الاستثمار”.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر