وصول منصة حفر بحرية جديدة إلى الكويت بداخلها

ريم الفقيه
أموال
وصول منصة حفر بحرية جديدة إلى الكويت بداخلها

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

قالت PSW Technology ، المملوكة لشركة Scana ، وهي شركة متخصصة في خدمات النفط ، إنها وقعت اتفاقية شراء رئيسية مع Halliburton International ، والتي بموجبها ستتولى الأولى ، من بين مهام أخرى ، دور مدير إدارة المشاريع المتعلقة بمهام الحفر. الساحل الكويتي والتأكد من أن الحفارة الجاري تجهيزها في أحد أحواض البناء. وتفي السفن الصينية بمتطلبات عمليات الحفر في الكويت من الناحية الفنية والتشغيلية ، ومن المقرر أن تغادر الحفارة إلى الكويت في غضون شهرين.

تتولى الشركة إعداد وتجهيز المنصة في حوض بناء السفن Yu Lina في الصين لشركة Halliburton ومن ثم العمل على شحنها إلى الكويت ، بالإضافة إلى المتابعة والتحقق والإبلاغ عن جميع المواعيد النهائية لتقدم العمل.

تقول الشركة إن الحفارة وصلت إلى حوض بناء السفن في منتصف فبراير ، حيث ستخضع لتعديلات الحفارة وإعادة اعتماد المعدات.

عند الانتهاء من العمليات المذكورة أعلاه ، من المتوقع أن تغادر الحفارة في منتصف يونيو في طريقها إلى الكويت ، حيث ستبدأ العمل في تنفيذ عقد مدته 3 سنوات مع شركة نفط الكويت.

“هذا مشروع مهم آخر في مجال تركيزنا الدولي ، حيث نعمل على بناء كفاءات قوية لدعم شركات الحفر في المناطق التي تنشط فيها مثل هذه العمليات ،” علق جير Knapskoog ، المدير العام لشركة PSW Technology.

صرحت الشركة أن جهاز الحفر Oriental Dragon ، الذي تم بناؤه في مصنع صيني في عام 2017 ، هو رافعة تصميمية من طراز Friede Goldman JU2000E.

وللتذكير ، قالت الشركة إن شركة نفط الكويت وقعت عقد خدمات الحفر البحرية في يوليو 2019 مع شركة خدمات حقول النفط الأمريكية العملاقة ، هاليبرتون. بموجب شروط الصفقة ، التزمت الشركة الأمريكية العملاقة بتوفير وإدارة عمليات الحفر والسوائل وخطوط الأسلاك والتثقيب واختبار الآبار والحفر والتدعيم والأنابيب الملتفة وجميع الخدمات اللوجستية البحرية.

بالإضافة إلى ذلك ، قالت شركة Halliburton إنها ستوفر حفارتين بحريتين وسفينة إمداد للمشروع ، الذي سيعمل في الخليج العربي داخل المياه الإقليمية للكويت. في ذلك الوقت ، كان تاريخ البدء المتوقع للحفارة الأولى هو يوليو 2020 بينما كان من المقرر تشغيل الحفارة الثانية في يناير 2021.

ومع ذلك ، فقد تغير الجدول الزمني منذ تأجيل حملة الحفر. ونتيجة لذلك ، كانت الكويت على وشك البدء في أول أنشطة حفر بحرية في عام 2022 ، بعد ثلاث سنوات من توقيع الصفقة مع هاليبرتون ، أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح خلال منتدى قطر الاقتصادي العام الماضي.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alanba.com.kw

رابط مختصر