الإمارات .. توحيد البيانات الصحية للمرضى في منصة وطنية واحدة

علياء خالد
دوائك
الإمارات .. توحيد البيانات الصحية للمرضى في منصة وطنية واحدة

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلنت الجهات الصحية بالدولة ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة بأبوظبي وهيئة الصحة بدبي ، عن استكمال الربط الإلكتروني بين الملف الصحي الوطني الموحد “رعايتي” و “رعاية”. ملفي “منصة دائرة الصحة أبوظبي ومنصة” نبيض “لهيئة الصحة بدبي. ربط توحيد البيانات الصحية للمرضى في منصة وطنية واحدة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية والوصول إلى نظام صحي متكامل يتماشى مع المعايير الدولية.

تم التوقيع على اتفاقية لربط “رعايتي” و “ملفي” و “النبيد” ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 بدبي ، وأحمد علي دشتي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة ، وأحمد عبد الله آل. ووقع النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة نيابة عن وزارة الصحة وحماية المجتمع. الممثل المؤسسي المشترك لهيئة الصحة بدبي ، والدكتور حامد علي الهاشمي ، مستشار مكتب رئيس الدائرة والصحة الرقمية ، ممثلاً عن دائرة الصحة في أبوظبي.

يعد تكامل المنصات إنجازًا مهمًا في مجال الرعاية الصحية بالدولة ، ويأتي ضمن استراتيجية التحول الرقمي لمنشآت الرعاية الصحية لبناء نظام صحي مستدام وفعال.

عقدت الجهات الصحية مؤتمرا صحفيا بمشاركة مختلف وسائل الإعلام ، بحضور علي جمعة العجمي مدير إدارة الصحة الذكية بالوزارة ، ونيابة عن دائرة الصحة بأبوظبي الدكتور حامد علي العجمي. الهاشمي مستشار مكتب رئيس الدائرة وبالنيابة عن هيئة الصحة بدبي الدكتور محمد الرضا مدير إدارة المعلوماتية والصحة الذكية.

منصة مشتركة

أكد أحمد علي دشتي أن استكمال الربط بين المنصات الصحية الوطنية يشكل إنجازاً وطنياً بارزاً يتم فيه تجميع السجلات الصحية الرقمية في الدولة في منصة واحدة مشتركة ، لتبسيط مشاركة البيانات الصحية وتوفير وصول أسهل وأكثر مرونة. . يوفر التحليل الموحد للبيانات الضخمة أيضًا أداة مهمة لتطوير جودة الرعاية الصحية. .

رعاية الخبرة

من جهته ، قال الدكتور حميد الهاشمي: إن دمج منصات “رعايتي” و “ملفي” و “نبيث” هو خطوة نوعية في جهود تحسين صحة وسلامة أفراد المجتمع في الدولة ، حيث أصبحت تجربة الإمارات في تبادل المعلومات الصحية نموذجاً متميزاً تقدره وتهتم به الأنظمة. المرافق الصحية الأخرى في المنطقة.

وأشار علي العجمي إلى أن المنصة الصحية الوطنية الموحدة تهدف إلى إحداث تغيير جذري في التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات. يتم تشفير المعلومات الصحية من خلال شبكة آمنة ، وقد وصل عدد السجلات الطبية المتصلة بنظام Re3ati إلى أكثر من 1.9 مليار سجل طبي لـ 9.5 مليون مريض ، والتي يمكن الوصول إليها من قبل أكثر من 90 ألف مقدم خدمة صحية في 3057 منشأة طبية متصلة للنظام.

وقال الدكتور محمد الرضا ، مدير إدارة المعلوماتية والصحة الذكية بهيئة الصحة بدبي: إن ربط “نابيد” و “رعايتي” و “ملفي” يعكس مستوى تكامل الأدوار ووحدة الأهداف بين الوزارة. الصحة وحماية المجتمع ، وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة – أبوظبي ، وقد تم تأسيسها في الوقت المناسب. نفس قيمة العمل المشترك وأهميته في الوصول إلى نموذج صحي من الدرجة الأولى يجب اتباعه.

قال روبرت دينسون ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لملفي ، “يعد ربط المنصات إنجازًا وطنيًا مهمًا”. إنه يترجم الرؤية العقلانية التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الرعاية الصحية ، والتي تتمثل في تقديم خدمات ذات مستوى عالمي وتحسين نوعية الحياة لجميع سكانها “.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر