«الصحة» تعقد ورشة خاصة بمنصة «تطمين» لتعقب تصنيع الدواء – دوائك

علياء خالد
دوائك
«الصحة» تعقد ورشة خاصة بمنصة «تطمين» لتعقب تصنيع الدواء – دوائك

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورشة خاصة بمنصة «تطمين» الرقمية، القائمة على تكنولوجيا التسلسل والتعقب المتقدمة، وهي الأولى في المنطقة، لتعقب المنتجات الدوائية، لتحصين سلاسل الإمداد وتوريد الدواء لمرافق الرعاية الصحية بالدولة.
تسهم «تطمين» في تتبع الأدوية من الإنتاج إلى الاستخدام من المرضى، ورفع كفاءة الخدمات الصحية والذكية بالوزارة، والتعامل بكفاءة مع المنتجات المغشوشة أو المنتهية الصلاحية وغير المصرح بها.
حضر الورشة عدد من الشركاء الإستراتيجيين، ممثلين عن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ودائرة الصحة أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، والهيئة الإتحادية للهوية والجنسية وأمن المنافذ، بالتعاون مع شركة «إيفوتك» المنفذة للمشروع. \

و ممثلو الوزارة و«إيفوتك» للمعنيين والشركاء، التقدم التي شهدته المنصة، وناقشوا آفاق استقطاب المصنّعين وربط جميع الشركاء في سلسلة التوريد ضمن شبكةٍ متكاملة.
وأكد أحمد علي الدشتي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، أن «تطمين» تشكل تحولاً مهماً في القطاع الصحي، لارتباطها بأفضل التقنيات والتجهيزات الفائقة المستوى، ولشمولية فوائدها وإيجابياتها في الخدمات الصحية والدوائية التي تقدمها الوزارة، حيث تتيح تتبع منتجات الأدوية، عبر مسارها في سلسلة التوريد، على منصة رقمية واحدة متكاملة، في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة في جميع الخدمات التي تقدمها، تماشياً مع التوجهات الحكومية في ترسيخ الرقمنة، ضمن المشاريع الحيوية لتعزيز جودة الخدمات وتسريعها.

فيما أوضح علي العجمي، مدير إدارة الصحة الرقمية في الوزارة، أن المنصة تعكس ميزاتها النوعية الجهود الرائدة لدولة الإمارات في ضمان أمان وموثوقية الأدوية المصنعة داخل الإمارات والمستوردة بالاعتماد على تقنية «سمارت تراك» من إيفوتك وذلك تماشياً مع معايير التسلسل الرقمي لمؤسسة «GS1» مما يعزز الشفافية والثقة بالأصناف الدوائية.

وقال جهاد طيارة، الرئيس التنفيذي لـشركة «إيفوتك» إن الورشة أتاحت عرض نظام التتبع الدوائي، وكيفية عمله وأهميته للجهات المعنية. لافتاً إلى أن نظام التعقب والتتبع الذكي «سمارت تراك» يوظف أحدث ابتكارات التسلسل الرقمي ويتيح إمكانية تتبع المسار الكامل للمنتجات الدوائية ويقدم معلومات دقيقة تشمل بلد المنشأ والجهة المُصنِّعة وتاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية بمسح الرقم التسلسلي.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر