“الليستريا” .. أمريكا تربط المرض بـ “منتج ملوث” في السوق

علياء خالد
دوائك
“الليستريا” .. أمريكا تربط المرض بـ “منتج ملوث” في السوق

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

 

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، إنه تم تشخيص الحالتين منذ 15 نوفمبر الجاري وتم تحويلهما إلى المستشفى ، مشيرًا إلى أن “العدد الفعلي للجرحى مرجح أن يكون أعلى”. وبشأن سبب عدم الكشف عن عدد أكبر من الإصابات ، أوضح المركز أن “هذا يرجع إلى أن بعض الأشخاص يتعافون دون رعاية طبية ، ولا يخضعون لفحص الليستيريا”. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يتم الإبلاغ عن الأمراض الحديثة بعد ، حيث يستغرق الأمر عادةً من 3 إلى 4 أسابيع لتحديد ما إذا كان الشخص المريض جزءًا من تفشي المرض ، وفقًا للمركز. في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر ، كشفت البيانات المختبرية أن فطر Enoki الملوث بالليستيريا كان سبب مرض الناس. وأفاد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض أنهم تناولوا إينوكي ، أو تناولوا طعامًا يحتوي على عيش الغراب في المطاعم ، وفقًا لموقع “فوكس 17”.

تدابير لوقف تفشي المرض

يعمل المحققون على تحديد العلامات التجارية للفطر الأبيض طويل الجذع الذي يشيع استخدامه في المطبخ الآسيوي ، مثل الحساء والأطباق المقلية ، والتي قد تكون مرتبطة بالمرض. وتذكر العلامات التجارية عبوات “Green Day Produce” من عيش الغراب التي بيعت بين سبتمبر وأكتوبر ، بسبب احتمال تلوث الليستيريا. كما اقترح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن تتجنب المطاعم تقديم enoki النيء ، وأن تطبخها جيدًا لقتل أي جراثيم منقولة بالغذاء.

بكتيريا الليستريا

وفقًا لتقرير نُشر على موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، فإن البكتيريا هي التي تسبب عدوى الليستيريا. تشكل الليستريا تهديدًا على النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة والأشخاص الأكبر سنًا أو الذين يعانون من نقص المناعة. وفقًا لطبيب قسم الطوارئ فريد ديفيس ، يمكن أن تؤدي العدوى في هذه المجموعات إلى مضاعفات خطيرة ، مثل مضاعفات الحمل أو تعفن الدم أو التهاب السحايا ، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الوفاة. وقال إن من بينها بعض الأعراض التي تم رصدها في أمريكا ، “تشمل الصداع وتيبس الرقبة والارتباك وفقدان التوازن والتشنجات ، بالإضافة إلى الحمى وآلام العضلات لدى النساء غير الحوامل”. عادة ما تعاني المرأة الحامل من الحمى والتعب وآلام العضلات ، ويمكن أن يسبب المرض فقدان الحمل أو الحمل. الولادة المبكرة ، أو موت الأطفال حديثي الولادة.

علاج او معاملة

يقول ديفيس: “في معظم الناس ، يمكن أن تكون الأعراض الشائعة لعدوى الليستريا هي الإسهال فقط ، ولكن يمكن أن تشمل أيضًا أعراضًا مشابهة للعديد من الأمراض الفيروسية ، مثل الحمى وآلام الجسم والغثيان والقيء”. يتعافى الأشخاص عادةً مع الحد الأدنى من التدخل الطبي ، طالما يتم توفير السوائل بشكل مستمر. الليستيريا هي عدوى يمكن علاجها في معظم الحالات ، إذا تم تشخيصها مبكرًا وبشكل صحيح ، بالمضادات الحيوية المتاحة.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.skynewsarabia.com

رابط مختصر