بعد واقعة رحمة حسن.. كيف تتصرف إذا هاجمك كلب في الشارع؟ – دوائك

احمد العبسي
دوائك
بعد واقعة رحمة حسن.. كيف تتصرف إذا هاجمك كلب في الشارع؟ – دوائك

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

أعلنت الفنانة رحمة حسن، عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”، عن إصابتها بنزيف، إثر تعرضها لـ”عضة كلب”.

وقالت رحمة: “كنت نازلة أجيب حاجة من السوبر ماركت جمب البيت، كنت ماشية على الرصيف وكان في عربية بتركن جمبي عادي، فجأه الباب اتفتح ولقيت كلب جيرمن شيبرد بيهجم عليه بكل قوته.طبعا حاولت أجري لكن للأسف الكلب كان قوي وشرس ووقعني على الأرض، حاولت أقوم وأجري وصاحبته حاولت تشده، بس فك الليش بتاعه وعضني عضه كبيرة وغويطه بنابه في منطقة حساسة”.

وأضافت: “أنا طبعا خايفه ومصدومة وتعبانة وعندي تروما من امبارح واللي واجعني أكتر أني مَش عارفه اتصرف إزاي، خصوصا أني أكيد مَش عايزه الكلب يتاذي، بس كمان مَش عايزه أي إنسان كمان يتاذي ويتعض ويتبهدل في الشارع زيي”.

في السطور التالية، نوضح كيفية التعامل في حالة تعرضك للهجوم من قبل كلب ضال في الشارع، وذلك وفقًا لما ذكره موقع brightside، newsable، والتي تشمل ما يلي :

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

1- ابق هادئا وابتعد

لا تركض لأن الكلب سوف يمسك بك وسيتم تشجيعه ذلك على عضك، لذا لا داعي للذعر ولكن كلما كنت أكثر هدوءًا وثقة، كان ذلك أفضل، وحاول أن تكون في مكان مرتفع عنه، ومن ثم اطلب المساعدة.

2- الوقوف بثبات

إذا كان الكلب ينبح عليك، فقط توقف، وقف ساكنًا، حيث يمكنك الجلوس ببطء أو حتى الاستلقاء، ولكن إذا تحركت، فسوف يزداد صوتهم وينبحون، لذلك لا تفعل أي شيء وأنتظر.

3-شتت الكلب بشيء آخر

شتت الكلب بأي شئ تملكه في متناول يدك، والقيه بعيدًا عنك حتى يتشتت انتباه الكلب عنك، وتستطيع الهروب.

4- تجنب النظر في عينيه

أن التحدق في الكلب والنظر إليه مباشرة في عينه، يعتبر هذا سلوك عدواني، لذا بدلاً من ذلك، اخفض جفونك وانظر إلى الأرض.

تعرف على الأسباب التي تدفع الكلاب للهجوم عليك

5- إرسال إشارات تهدئة

تذكر أن غالبية الكلاب الضالة تخاف من البشر، لذلك هناك طرق سهلة يمكنك من خلالها الإشارة إلى كلب بأن لديك نية سلمية، من خلال التثاؤب، ولعق شفتيك، والوقوف بجانب الكلب، والسماح له بالاقتراب والشم، كما يمكنك مساعدتك في تهدئته، مع العلم يجب الحرص على عدم رفع يديك أثناء شمك، قد يعضوك بشكل مفاجئ.

6- اطلب المساعدة من السكان المحليين

عادة ما تتعرف الكلاب على سكان المنطقة التي يعيشون فيها، لذا سرعان ما تتعرف عليهم، بالإضافة إلى أن السكان يستطيعون التعامل معهم، لذا عليك الصراخ لطلب المساعدة منهم.

7- امنحهم الخصوصية

تجنب الاقتراب من الكلاب في حالة أنها نائمة أو يتناول طعامه، أو يعتني بصغاره.

8- تظاهر بالتقاط حجر

اختر صخرة صغيرة ووجهها نحوهم، ستساعدك تلك الحيلة على ابتعاد الكلاب الأكثر عدوانية عنك، والسماح لك بالهروب.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر