تبحث “دبي هيلث” عن تعاون مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية

علياء خالد
دوائك
تبحث “دبي هيلث” عن تعاون مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أكد عوض صغير الكتبي ، مدير عام هيئة الصحة بدبي ، أن الهيئة منفتحة على المستجدات في المشهد الصحي والتجارب العالمية الناجحة والرائدة ، وأنها تولي أهمية كبيرة لتوثيق وتعزيز شراكتها مع المؤسسات الدولية المتخصصة ، في بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة ومراجعة تجربة تطوير النظام الصحي في دبي وما حققه من اختراقات مستمرة.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات المفتوحة التي بدأها الكتبي ، الثلاثاء ، على هامش مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 ، والتي بدأها بمناقشات مع داريل كاليري وزير الدولة لترويج التجارة والرقمية. التحول في جمهورية ايرلندا والوفد المرافق له بحضور عدد من مسؤولي الهيئة.

واستعرض الكتبي في بداية الاجتماع التطور السريع الذي تشهده دبي في أنظمة الرعاية الصحية والحلول الذكية ، معربا عن تقدير الهيئة للتاريخ الطويل للمؤسسات الصحية الأيرلندية ، وإمكانية تبادل الزيارات والتجارب الناجحة بين دبي. المؤسسات الصحية والتخصصية والتعليمية في أيرلندا.

من جهته ، أشار ديلريل كاليري إلى التقدم المذهل الذي حققته مدينة دبي في مختلف المجالات ، لا سيما في التحول الرقمي والتقنيات الحديثة ، وكذلك القطاع الصحي ، حيث قال: إنه يشهد تطوراً نوعياً واستثنائياً في جميع المجالات. أنظمتها.

وفي السياق ذاته ، التقى الكتبي مع EK Kim ، المدير التنفيذي لقطاع الصحة في شركة Samsung والوفد المرافق له.

وتبادل الكتبي المحادثات مع الوفد الكوري ، لافتا إلى عمق العلاقات بين البلدين ، وما يمكن أن ينشأ في هذا الإطار بين الهيئة والقطاع الصحي بشركة سامسونج.

من جانبه ، أكد إيكيم كيم حرص سامسونج على بناء شراكة استراتيجية مع هيئة الصحة بدبي ، والمشاركة في الجهود المبذولة في دبي من أجل تحقيق أعلى مستويات الرفاهية الصحية.

وتابع الكتبي اجتماعاته في معرض الصحة العربي 2023 باستقبال وفد كندي رسمي يضم مجموعة من المؤسسات والشركات الصحية الكندية برئاسة جان فيليب لينتو القنصل العام الكندي في الدولة. وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول أوجه التعاون الصحي ، وسبل تعزيز العلاقات ، والقضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

امتدت لقاءات الدكتور الكتبي مع العديد من كبار المسؤولين في الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة وتقنيات الرعاية الصحية والحلول الذكية والسياسات وتحليل البيانات.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر