تعتزم “أبوظبي للصحة العامة” إشراك المقيمين في برنامج “الأحساء”

علياء خالد
دوائك
تعتزم “أبوظبي للصحة العامة” إشراك المقيمين في برنامج “الأحساء”

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

كشفت الدكتورة أمنيات الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة ، أنه بعد انتهاء المراحل التجريبية وجدوى برنامج “تشيك” الذي أطلقه المركز للمواطنين بهدف: الكشف عن الأمراض المزمنة ، وهو تحد عالمي ومحلي وأهم أسباب الوفاة ، ويهدف إلى توسيع نطاق البرنامج ليشمل المستفيدين المقيمين في إمارة أبوظبي ، على أن يتم الإعلان عن جميع التفاصيل لاحقًا.

وقالت الدكتورة امينة الهاجري ان الفحص الدوري الشامل ضمن البرنامج يتضمن عددا من الاختبارات التطبيقية عالميا والتي اثبتت علميا قدرتها على تقليل الوفيات وتخفيف العبء عن طريق الكشف عن الامراض تحت مظلة واحدة حيث كان حاملو بطاقة “ثقة” يمكن للفئة العمرية 18 سنة فما فوق الاستفادة من الفحص الطبي المتكامل الذي يجنب خطر التعرض لعدد من الأمراض المزمنة أو غير المعدية مثل أمراض القلب والسرطان ، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة ، لعلاجها في الوقت المناسب. وتجنب تحولها إلى أمراض مستعصية.

ودعت المواطنين إلى الاستفادة من الخدمات الصحية والفحص الطبي المتكامل ، ضمن البرنامج ، من خلال الطلب على الفحوصات المجانية المقدمة في العديد من المراكز الصحية الموزعة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي لمقدمي الخدمات الصحية في مرافق صحة ومبادلة للرعاية الصحية. و Mediclinic و VPS Group »التي تضم برجيل وآخرين ، ومستشفى NMC ، حيث يتضمن البرنامج اختبارات للكشف عن عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية ، وأنواع السرطان الأكثر شيوعًا ، وصحة العظام ، وصحة كبار السن ، وصحة الفم والأسنان ، والصحة العقلية.

وأضاف الهاجري أنه تم الاتفاق وإلزام مقدمي الخدمة المعينين بإجراء فحوصات شاملة ضمن البرنامج لنقل جميع الحالات التي تم اكتشاف أي أمراض فيها إلى المتخصصين في منشآتهم الصحية لمتابعة حالتهم ومساعدتهم على علاج أي مرض لديهم. بهدف تحسين جودة الخدمة وصحة المواطنين في الإمارة.

وحث المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع مواطني الفئة المستهدفة على أخذ زمام المبادرة بانتظام لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض القلب وعوامل الخطر المرتبطة بها والسرطانات.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر