دون تكاليف.. ماسكات طبيعية للبشرة قبل عيد الأضحى – دوائك

علي الدعيس
دوائك
دون تكاليف.. ماسكات طبيعية للبشرة قبل عيد الأضحى – دوائك

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

تسعى الفتيات إلى الحصول على بشرة نقية صافية وخالية من الحبوب وما شابه، خصوصاً في المناسبات والتي منها عيد الأضحى المبارك الذي يحل نحو أسبوعين.

وحتى تتمكن الفتاة من ذلك، جمعنا مجموعة من الماسكات الطبيعية بعيداً عن الكيماويات وأيضا الأسعار المرتفعة، وذلك نقلا عن موقع “womenshealth”.

– ماسك الزبادي والدقيق

يتكون من ملعقتين من الزبادي مضافًا إليهما ملعقتي دقيق، وبعد مزج الخليط جيدًا، يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم إزالته بالماء البارد لغلق مساك الوجه.

ويفضل بعد الانتهاء من هذه الخطوات أن تدهن البشرة بكريم يتضمن مواد مرطبة حفاظًا عليها من الإصابة بالالتهابات.

ويعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة من الاستخدام الأول، ومع الاستمرار ستكون النتيجة أكثر قبولًا لدى المرأة، لذلك يمكنها الاعتماد عليه قبل موعد العيد بفترة كافية.

– زيت الزيتون مع البيض

من المعروف أهمية تأثر زيت الزيتون على البشرة، لذلك يفضل الاعتماد عليه، بمزجه بالبيض، ثم تطبيقه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم إزالته بالماء البارد.

يعمل هذا الماسك على تنظيف وتفتيح البشرة، ويمتد مفعوله لفترة طويلة، ولكن يفضل الاستمرار عليه للحفاظ على النتيجة.

وللحصول على نتيجة جيده في تنظيف وتقشير وتفتيح البشرة يمكن استخدام صفار البيض، لاحتوائه على فيتاميني “هـ” و”ب 12″ اللذان يمنحان البشرة نضارة، ويعملان على التخلص من الخلايا التالفة، فضلا عن احتوائه على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم.

– ماسك الشوفان

قادر على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها، لذلك يمكن مزجه بالسكر مع ملعقة من زيت الزيتون أو عصير الجرجير، لترطيب البشرة أثناء التنظيف، حتى لا تصاب بالجفاف، ويكون بتطبيق الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة.

– سكراب الطماطم والسكر

يستخدم الطماطم لتنظيف البشرة وتفتيحها، وتمنحها لونًا ورديًا مع الاستمرار في استخدامها، لذلك يفضل استخدام الطماطم والسكر، ويكون بتقطيع حبة واحدة إلى قطعتين ووضع ملعقة من السكر عليها، ثم تُدلك البشرة بها مدة 10 دقائق بحركات دائرية.

يعمل الماسك على تجديد الخلايا وتفتيح لون البشرة، ويمنح الخدين لونًا ورديًا، لاحتواء الطماطم على فيتامين “سي”.

– ماسك الجزر والمشمش

يُعرف الجزر باحتوائه على فيتاميني “سي” و”أ” اللذان يغذيان البشرة، كما هو الحال بالنسبة للمشمش، لذلك يفضل استخدامهما كـماسك على البشرة.

ويكون بسلق الجزر أو تقطيعه قطع صغيرة مع المشمش ووضعهما بالمضرب الكهربائي، للحصول على خليط ذات قوام متماسك، ثم تطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة، بعدها يتم إزالته بالماء البارد التي تعمل على غلق المسام.

يفيد هذا الخليط في تفتيح البشرة ومنحها النضارة المطلوبة لقضاء عطلة مميزة في عيد الأضحى، والظهور بإطلالة رائعة.

 ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر