رئيس جمعية الإمارات للأورام: الدولة تقدم أفضل رعاية صحية للمواطنين والمقيمين

علياء خالد
دوائك
رئيس جمعية الإمارات للأورام: الدولة تقدم أفضل رعاية صحية للمواطنين والمقيمين

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أكد البروفيسور حميد الشامسي استشاري طب الأورام ورئيس جمعية الإمارات للأورام ، حرص دولة الإمارات على تقديم أفضل رعاية صحية لمواطنيها والمقيمين فيها ، من خلال الاستثمار في المرافق الصحية الحديثة وتعزيز الخدمات الصحية العامة والخاصة.

وقال في كلمة ألقاها لمجلة الجندي بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023: “تقدم الدولة خدمات صحية عالية الجودة ومتنوعة تشمل جميع التخصصات الطبية ، بما في ذلك الخدمات الأولية والمتقدمة في جميع التخصصات الطبية ، بما في ذلك الخدمات الصحية الداعمة مثل العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والرعاية المنزلية “.

وأشار إلى إنشاء جمعية الإمارات للأورام في عام 2019 ، بهدف تعزيز الوعي بالأمراض السرطانية والوقاية منها ، وتحسين جودة الرعاية الصحية لمرضى السرطان في الدولة. وتشجيع المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي ومتوازن.

وأكد حرص الجمعية على تقديم الدعم والدعم اللازمين لمرضى السرطان وأسرهم سواء من خلال تقديم المشورة الطبية والإرشاد أو تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية لهم.

وقال الشامسي إنه في إطار احتفالات يوم الصحة العالمي تنظم الجمعية العديد من الفعاليات والندوات التوعوية والبرامج الثقافية التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السرطان وتشجيع المجتمع على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حياتهم. الصحة ، بالإضافة إلى دورها الفعال في التعاون المحلي والإقليمي في مجال البحوث الطبية المتعلقة بالسرطان ، موضحًا أن الجمعية تعتبر من أكثر منظمات البحوث الطبية انتشارًا في الدولة.

وأشار إلى مساهمة الجمعية الكبيرة في تعزيز الصحة العامة في دولة الإمارات وتحسين جودة الرعاية الصحية لمرضى السرطان ، إضافة إلى دورها الرائد في نشر الوعي الصحي والوقاية من الأمراض الخطيرة.

وأشاد بتشجيع دولة الإمارات للبحوث الطبية وتعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة مع الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية داخل الدولة وخارجها ، منوهاً بجهود الجهات الصحية بالدولة لتطوير برامج صحية متخصصة في مختلف المجالات ، بما في ذلك الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية مثل أمراض القلب والسرطان والأمراض العقلية. بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز الصحة العامة من خلال إطلاق حملات توعوية وتثقيفية وبرامج تثقيفية للأطفال والمجتمع.

وقال: “في ظل وباء كوفيد -19 ، أثبتت دولة الإمارات قدرتها على التكيف مع التحديات الصحية الحالية واتخاذ الإجراءات الاحترازية الفعالة للحد من انتشار الفيروس ، وذلك بفضل جهود الحكومة في دعم قطاع الصحة. وتعاونها مع القطاع الخاص ، تم توفير اللقاحات المضادة لـ Covid-19 لجميع السكان “. ما جعل البلاد من أفضل دول العالم على الإطلاق في التعامل مع الوباء والتعافي منه ، بدعم من قيادتنا الرشيدة.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر