علامة تحذير من مرض .. ماذا يعني ظهور “الهلال” في عينك؟

علياء خالد
دوائك
علامة تحذير من مرض .. ماذا يعني ظهور “الهلال” في عينك؟

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
كثير من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم لن يعرفوا في الواقع أنهم مصابون به ، حتى يتم اختبارهم أو لديهم مشكلة صحية ذات صلة.

ومع ذلك ، قد يلاحظ الأشخاص المصابون بفرط كوليسترول الدم العائلي – وهي حالة وراثية تكون فيها مستويات الكوليسترول مرتفعة بشكل استثنائي – بعض العلامات الجسدية.

“الهلال” في العين

ومن هذه العلامات وجود هلال “نصف القمر” في العين. تصف مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) هذا بأنه “تلون أبيض مائل للرمادي على شكل نصف قمر ، على السطح الخارجي للقرنية.” يحدث عندما يتراكم الكوليسترول الزائد في الجسم.

علامات أخرى

بالإضافة إلى الهلال الموجود في العين ، قد تظهر علامات أخرى على الجسم ، والتي تعمل بمثابة جرس إنذار لتحذيرك من ارتفاع نسبة الكوليسترول لديك ، ومنها:

تورم في الأوتار في مفاصل يديك ووتر العرقوب في الجزء الخلفي من الكاحل. قد تبدو مثل كتل دهنية صغيرة. ظهور بقع صفراء شاحبة مرتفعة حول العينين وعلى الجفون (زانثلازما).

كما هو الحال مع ارتفاع الكوليسترول المرتبط بنمط الحياة ، يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول المرتبط بتاريخ عائلي إلى مضاعفات خطيرة ، مثل أمراض القلب.

هل يكفي تغيير نمط الحياة؟

الفرق الرئيسي بين الكوليسترول “العائلي” والمرتبط بنمط الحياة هو أن تغيير نمط الحياة لخفض الجينات لن يكون كافيًا في كثير من الأحيان. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: “إنه اضطراب وراثي يصيب واحدًا من بين كل 250 شخصًا”. الناس ، ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب التاجية في سن أصغر “. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون منه ، تعتبر ممارسة الرياضة وعادات الأكل الصحية مهمة ، ولكنها غالبًا لا تكفي لخفض نسبة الكوليسترول لديهم إلى مستوى صحي. في مثل هذه الحالات ، تكون الأدوية ضرورية للمساعدة في السيطرة على مستويات الكوليسترول.الاكتشاف المبكر وعلاج فرط كوليسترول الدم العائلي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بحوالي 80 بالمائة. سن الثامنة إلى العاشرة ، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.skynewsarabia.com

رابط مختصر