“ليست ضارة”.. 9 أطعمة غنية بالدهون تساعدك على إنقاص الوزن

علي الدعيس
دوائك
“ليست ضارة”.. 9 أطعمة غنية بالدهون تساعدك على إنقاص الوزن

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

 

ليس كل الدهون تؤدي إلى تكوّن السيلوليت وزيادة الوزن، فهناك بعض الأطعمة الغنية بالدهون الجيدة التي يمكنك تناولها للمساعدة في إنقاص الوزن، نستعرضها لكم وفق ما جاء في موقع “eatthis”.

– جوز الهند

يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، ولكن أكثر من نصفها يأتي من حمض اللوريك، وهو نوع فريد من الدهون الثلاثية التي تساعد في مقاومة البكتيريا.

كما أشارت دراسة أن استهلاكه ساهم بالتخلص من دهون البطن بشكل كبير.

– الأفوكادو

غني بدهون صحية أحادية غير مشبعة تحتوي على حمض الأوليك ، والذي يمكن أن يساعد على تهدئة الشعور بالجوع, وبالتالي إنقاص الوزن.

– الشوكولاتة الداكنة

يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تساعد في شد البطن, وذلك لاحتوائها على كمية وفيرة من زبدة الكاكاو النقية ، وهي مصدر للدهون المشبعة التي تستغرق وقتًا أطول في الهضم، ما يساهم في منع الشعور بالجوع وتعزيز خسارة الوزن.

إلى جانب الدهون الصحية، فأنها مليئة بمضادات الأكسدة بما في ذلك الفلافونويد مثل الإبيكاتشين والكاتشين وخاصة البروسيانيدين ، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الجذور الحرة وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، ما قد يجعلك أكثر ذكاءً.

– المكسرات

تعمل الدهون المتعددة غير المشبعة في المكسرات على تنشيط الجينات التي تقلل تخزين الدهون وتحسن التمثيل الغذائي للأنسولين.

– البيض

البيض منتج غني بالبروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون “الجيدة”، حيث تحتوي البيضة على 85 سعرة حرارية فقط، وتعزز الشعور بالامتلاء، كما أنه يحتوي على مادة الكولين التي تحارب الدهون الزائدة في أجسامنا.

– الزبادي

يحتوي الزبادي المليء بالبروتين والكالسيوم والبروبيوتيك على جميع مكونات أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لفقدان الوزن، حيث يميل إلى احتوائه على المزيد من البروتين والدهون وسكر أقل، ما يجعله مثاليًا للقضاء على الجوع، حيث يستغرق البروتين وقتًا أطول للتحلل والدهون تجعلك تشعر بالامتلاء.

– زيت الزيتون

غني بالبوليفينول المقاوم للسرطان والدهون الأحادية غير المشبعة التي تقوي عضلة القلب ، بما في ذلك حمض الأوليك.

وأشارت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون أدى إلى ارتفاع مستويات” الأديبونيكتين” وهو هرمون مسؤول عن تكسير الدهون في الجسم ، وكلما زاد تناوله ، كلما انخفض مؤشر كتلة الجسم لديك، وبالتالي فقدان الوزن.

– التونة

تعد التونة واحدة من أعلى مصادر حمض الدوكوساهيكسانويك، وهو حمض أوميجا 3 الدهني, وقد أظهرت إحدى الدراسات في مجلة Lipid Research أن مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية لديها قدرة كبيرة على إيقاف جينات الدهون في البطن، مما يمنع البطن من التوسع في الحجم.

– بذور الكتان والشيا:

تحتوي بذور الكتان وبذور الشيا على دهون تسمى ALA ، وهي حمض أوميجا 3 الدهنية الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على الوزن وقد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تعزيز صحة الأوعية الدموية, وتقليل الالتهابات.

ووجدت مراجعة حديثة أن أوميجا 3 يمكن أن تعزز حرق الدهون وتقليل مستويات الجوع.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر