ما هي العلاقة بين الرضاعة والفشل الدراسي

علياء خالد
دوائك
ما هي العلاقة بين الرضاعة والفشل الدراسي

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

أظهرت دراسة حديثة في اسكتلندا أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية أو يتغذون بمزيج من لبن الأم والحليب الاصطناعي خلال الأشهر الستة إلى الثمانية الأولى بعد الولادة كانوا أقل عرضة لمشاكل التعلم عندما بلغوا سن المدرسة.

وشملت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة جلاسكو في اسكتلندا ونشرت في المجلة العلمية “بلس ميديسن” أكثر من 190 ألف طفل من أجل تحديد تأثير الرضاعة الطبيعية على النمو في المراحل اللاحقة من العمر.

خلال الدراسة ، فحص فريق البحث البيانات التعليمية لـ191745 طفلًا ولدوا في اسكتلندا من عام 2004 فصاعدًا ، والأطفال الذين التحقوا بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بين عامي 2009 و 2013.

66.2٪ من المشاركين في الدراسة تلقوا لبنًا صناعيًا ، و 25.3٪ رضعوا رضاعة طبيعية ، و 8.5٪ أعطوا خليطًا من الرضاعة الطبيعية والحليب الاصطناعي.

تبين من خلال الدراسة أن فرص تطور المشكلات التعليمية لدى الأطفال الذين تم إرضاعهم رضاعة طبيعية أو مختلطة انخفضت بنسبة 10٪ إلى 20٪ مقارنة بالأطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية ، وأن الأطفال الذين تم إرضاعهم رضاعة طبيعية قللوا من فرص تطور سلوكياتهم. والمشاكل العاطفية بنسبة 20٪. والمشكلات النفسية بنسبة 25٪ مرجحة.

الاحتياجات التعليمية الخاصة في إطار الدراسة تعني انخفاضًا في معدلات التركيز الأكاديمي ، وارتفاع معدلات التغيب والعزلة ، وزيادة احتمالية التعرض لمشاكل التنمر وسوء المعاملة ، وكلها أعراض يمكن أن تؤثر على الصحة النفسية والعقلية. عن الاطفال.

قال الباحث مايكل فليمنج ، من كلية الصحة والسلامة بجامعة جلاسكو ، في تصريحات لموقع “ميديكال اكسبريس” المتخصص في البحوث الطبية ، إن “نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن نمط التغذية في الطفولة هو المرتبطة بالاحتياجات التعليمية الخاصة للأطفال ، وبالتالي فإن الاهتمام بهذه المشكلة يمكن أن يساعد “. فهو يخفف من عبء رعاية هؤلاء الأطفال ويحد من تداعيات هذه المشكلة على أسرهم والمجتمع بشكل عام.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر