متى يكون العرق علامة عن مشكلة صحية؟ – دوائك

احمد العبسي
دوائك
متى يكون العرق علامة عن مشكلة صحية؟ – دوائك

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

العرق من الطرق التي يستخدمها الجسم للتخلص من السموم، كما يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويمنع حدوث ارتفاع بها، ولكن له بعض الدلالات التي تشير إلى صحة الجسم.

في هذا الصدد نستعرض المشكلات الصحية التي يخبرك بها عرقك، وذلك وفقًا لما ورد في موقع “bestlife”.

خلل الغدة الدرقية

قد ينتج عن فرط نشاط الغدة الدرقية، حدوث حساسية للحرارة والتعرق المفرط، مع العلم عندما تعمل الغدة الدرقية في الجسم بشكل صحيح، ستنتج خلاياها 65% من الطاقة، و35% من الحرارة، ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من خلل في الغدة الدرقية إما أن ينتجوا الكثير من هرمون الغدة الدرقية أو لا ينتجون ما يكفي منه، لذا كما يمكن لهذه التغيرات الهرمونية أن تغير إفراز العرق في الجسم، مما يتسبب في زيادة الحرارة وانخفاض الطاقة، أو العكس.

خلل الجهاز العصبي

يساعد التعرق على إزالة الحرارة من جسمك حتى تتمكن من الشعور بالطقس المناسب، لذا في حالة مواجهة صعوبة في التعرق فيشير ذلك إلى سخونة الجسم التي يمكنها أن تهدد الصحة، عادة ما يتم تنظيم ضغط الدم والنبض والتعرق وعملية الهضم من خلال جزء من الجهاز العصبي، لذا عند وجود صعوبة في التعرق يمكن أن يكون أيضًا علامة على “مرض باركنسون، السكتة الدماغية ومرض النخاع الشوكي “.

نوبة قلبية

التعرق أكثر من المعتاد خاصة إذا كنت لا تمارس الرياضة أو تمارس النشاط يمكن أن يكون علامة تحذير مبكرة لمشاكل القلب، حيث أن ضخ الدم عبر الشرايين المسدودة يتطلب جهد كبير من قلبك، لذلك يتعرق جسمك أكثر لمحاولة الحفاظ على انخفاض درجة حرارة جسمك أثناء المجهود الإضافي.

تحتاج إلى فحص مرض السكري

يمكن أن يكون التعرق الزائد علامة على الإصابة بمرض السكري، تظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 84 بالمائة من مرضى السكري يعانون من التعرق عندما يكونون مصابين بنقص السكر في الدم، مع وجود منطقة العرق الأكثر شيوعًا خلف الرقبة، وعندما يحدث نقص السكر في الدم ، يتم إنتاج الأدرينالين استجابة لانخفاض مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية وتنشيط الغدد العرقية، بالإضافة إلى التعرق المفاجئ والمفرط، قد تشمل الأعراض أيضًا الرغبة المتكررة في التبول، وفقدان الوزن غير المبرر، تنميل أو وخز اليدين والقدمين، والعطش الشديد المستمر.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر