مكون سحري مزجه مع الزنجبيل يذيب دهون البطن بشكل طبيعي – دوائك

علي الدعيس
دوائك
مكون سحري مزجه مع الزنجبيل يذيب دهون البطن بشكل طبيعي – دوائك

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

يعتبر الزنجبيل من التوابل المفيدة لصحة الجسم، نظرًا لاحتوائه على عديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لكن هل تعلم إن يمكن لإضافة شيء معه أن يساعدك في إذابة دهون البطن بشكل طبيعي، وفقًا لما ورد في موقع “timesofindia”.

– هل يمكن للزنجبيل أن يذيب الدهون؟

يعد الزنجبيل من التوابل الرائعة، موطنه جنوب شرق آسيا، يستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي وكذلك للأغراض الطبية.

الخصائص المضادة للالتهابات والخصائص المضادة للأكسدة للزنجبيل تعمل بشكل جيد في إذابة الدهون وتقليل الانتفاخ وإصلاح الإمساك وتحسين الهضم.

ومع ذلك، لا يوصي المرء أن يأكل أو يشرب أكثر من 3-4 جرام من الزنجبيل خلال موسم الصيف، وذلك لاحتوائه على مركب يسمى Gingerol وهو مضاد للأكسدة ويساعد في إصلاح الخلايا التالفة ويمنع أيضًا عدة أنواع من السرطانات.

– المكون السري الذي يمكنه إذابة دهون البطن بالزنجبيل؟

سواء كنت تستهلك شاي الزنجبيل أو تستمتع به نيئًا عن طريق إضافته إلى السلطة أو المشروبات أو طهيه مع الكاري، ولكن إذا كنت تحاول التخلص من دهون البطن وفقدان الوزن، فعليك إقرانه بالليمون، إذ يمكن أن تصنع العجائب، وذلك لأن الليمون غني بفيتامين ج وحمض الستريك ومضادات الأكسدة على سبيل المثال لا الحصر، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بسرعة.

ووفقًا لدراسة ومراجعة عام 2017 من قبل المكتبة الوطنية للطب، لوحظ أن المركبات النشطة “Zingerone و Shogaols ” في الزنجبيل تساهم في إنقاص الوزن.

– إليك الطريقة الصحيحة لاستهلاك الزنجبيل:

هناك عدة طرق للجمع بين الاثنين لتعزيز عملية فقدان الوزن عن طريق تحسين معدل التمثيل الغذائي، فيما يلي بعض الوصفات الرائعة لدهون البطن:

1. مشروب الزنجبيل: لتحضير مشروب التخلص من السموم السريع، خذ ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وامزجها مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، واخلطها مع لتر من الماء الدافيء، ثم قم باهتزازه جيدًا واشربه طوال اليوم.

– وصفات الزنجبيل البسيطة:

شاي الزنجبيل: خذ كوبين من الماء وأضف 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، يُغلى الماء ويُصفّى المشروب، ويُضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ورشة قرفة، امزجه جيدًا واشربه بعد تناول الغداء، فهذا سيقلل أيضًا من انتفاخ البطن.

حلوى الزنجبيل: يمكن الاستمتاع بهذه الحلوى السهلة في أي وقت، أو تقطيع الزنجبيل إلى قطع سميكة قليلاً أو مكعبات صغيرة صغيرة، بعد ذلك، احضر وعاءً كبيرًا وأضف كوبًا من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من مسحوق الكشمور والملح الصخري، اخفقيها جيدًا وانقعي مكعبات الزنجبيل واتركيها تجف في الشمس وامتصاص التوابل. استمتع به كعلاج بعد الغداء أو العشاء.

لكن، إذا كنت تعاني من ارتجاع المريء أو قرحة في المعدة، فمن الأفضل تجنب استهلاك هذه الوصفات، وذلك لأنها تؤدي إلى تفاقم الحالة.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر