هذه هي عيوب استخدام زيت القلي أكثر من مرة

صدام توفيق
دوائك
هذه هي عيوب استخدام زيت القلي أكثر من مرة
هذه هي عيوب استخدام زيت القلي أكثر من مرة

قد يستخدم البعض زيت القلي بشكل متكرر من أجل التوفير ، لكن طريقة الطهي هذه قد تكون مسؤولة عن إحداث مشاكل صحية خطيرة ، فما هي؟
تكمن المشكلة في أن هذه الزيوت المستخدمة في القلي هي في الأصل دهون مشبعة وإعادة استخدامها يزيدها سوءًا لأن الدهون المتحولة في الجسم تشكل خطرًا صحيًا كبيرًا.
يمكن أن يكون لزيت الطهي فوائد عظيمة للصحة ، ولكن يمكن أن تتحول هذه الفوائد ببساطة إلى مخاطر جسيمة عند إساءة استخدامه ، مثل استخدام زيت القلي بشكل متكرر.
قد لا يدرك الكثيرون أن هذه الطريقة يمكن وصفها بأنها شديدة السمية ، لأنها قد تسبب مخاطر صحية مرتبطة بأمراض القلب والسرطان والمشاكل الإدراكية مثل الخرف والزهايمر ، وفقًا لتقرير نشر في دويتشه فيله.
الكوليسترول السيئ
عند تعرض الزيت لدرجة حرارة عالية ، يتم تحويل بعض الدهون إلى دهون متحولة ، وتفقد خصائصها ، مما يؤدي إلى إطلاق الجذور الحرة ذات التأثير الضار.
أيضًا ، قد يؤدي اتباع نفس العملية لفترة طويلة إلى مضاعفات صحية ، مثل السمنة وآلام المعدة وعسر الهضم وحتى أمراض القلب ، حيث يؤدي الاستهلاك العالي للدهون المتحولة إلى زيادة مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ، ويؤدي إلى زيادة خطر الحموضة والحموضة المعوية.
المصدر: الجزيرة نت

رابط مختصر