يربط ملفي 26 مستشفى لعرض صور الأشعة السينية مع سجلات المرضى

علياء خالد
دوائك
يربط ملفي 26 مستشفى لعرض صور الأشعة السينية مع سجلات المرضى

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
كشفت منصة “ملفي” ، المنصة المبتكرة الأولى لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة ، وإحدى المبادرات الإستراتيجية لدائرة الصحة – أبوظبي ، أنها ربطت 26 مستشفى منذ إدراج الصور الإشعاعية للمرضى. السجلات ، من خلال تقديم حل تبادل الصور في نوفمبر 2022 لتزويد الأطباء برؤية شاملة لسجلات المرضى وتمكينهم من اتخاذ قرارات سريرية مستنيرة ومؤهلات عالية ، لتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

قال الدكتور سانجي دي سيلفا ، نائب رئيس قسم الاعتماد الإكلينيكي والمعلوماتية بمنصة “ملفي” ، لـ “الخليج”: بدأت المنصة في ربط المستشفيات بالمنصة في نوفمبر الماضي لتمكين الأطباء المعتمدين من مشاهدة صور الأشعة السينية للمرضى ، مثل مثل الأشعة السينية والتصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية. مشيراً إلى ربط 60 موقعاً من كافة أنحاء أبوظبي لتبادل الصور على “ملفي” ، باتباع نهج تدريجي يسمح للأطباء بالوصول إلى مليوني صورة بالأشعة السينية سنوياً.

وأضاف أنه قبل إطلاق هذه الميزة ، واجهت مرافق الرعاية الصحية والمرضى صعوبات في إعادة مشاهدة صور الأشعة في الوقت المناسب من مختلف المرافق ، وقد يؤدي ذلك إلى تأخير في تشخيص بعض الحالات ، بسبب قلة الأطباء. المعلومات الأساسية التي يحتاجونها لدعمهم في اتخاذ القرارات. القرار. كما أنه سيقلل من الحاجة إلى تكرار الفحوصات الإشعاعية أو التدخلات الجراحية الإشعاعية المكلفة ، مما يحمي المرضى من التعرض للإشعاع غير الضروري عند الخضوع للفحوصات أو تلقي العلاج.

وأوضح أنه وفقًا لمسح حديث لآراء مستخدمي “ملفي” ، اتفق 90٪ من الأطباء على أهمية الوصول إلى صور الأشعة السينية لتزويدهم برؤية سلسة وشاملة لسجلات المرضى ، مما يتيح لهم المقارنة. صور من زيارات المرضى المختلفة التي تتم غالبًا في مرافق متعددة ، لتسهيل اتخاذ القرار. في وقت أقل وبدقة أكبر ومن ثم الحصول على أفضل النتائج لصحة المريض. وأكد أن الوصول إلى الصور مهم بشكل خاص للجراحين وأطباء التوليد وأخصائيي الطب الباطني وفرق رعاية مرضى السرطان ، حيث يمنحهم رؤية شاملة للتاريخ الطبي للمريض من خلال الاطلاع على مراجعات زياراته السابقة لمختلف المرافق.

وأشار الدكتور سانجي إلى أن منصة “ملفي” تربط حاليًا نحو 2000 منشأة في إمارة أبوظبي ، وتضم 100٪ من المستشفيات ، و 98٪ من العيادات والمراكز ، و 99٪ من الصيدليات ، ما يعني أن الأطباء يمكنهم الوصول إلى 99.9٪. من تجارب الرعاية الصحية المقدمة للمرضى. مشيراً إلى أنه خلال عام 2022 ، شهد “ملفي” أكثر من نصف أطباء أبوظبي يستخدمونه شهرياً ، وهو ما يقارن إيجابياً بالنماذج القياسية العالمية ، ويبرز مدى اعتماد الأطباء على النظام لتقديم رعاية أفضل لمرضاهم.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر