يطلق مستشفى رأس الخيمة التحدي الأول لتحسين نمط حياة مرضى السكري

علياء خالد
دوائك
يطلق مستشفى رأس الخيمة التحدي الأول لتحسين نمط حياة مرضى السكري

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلن مستشفى رأس الخيمة ، مؤسسة الرعاية الصحية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عن إطلاق حملة مجتمعية جديدة لمساعدة مرضى السكري ، بعد النجاح الباهر لتحدي إنقاص الوزن الذي أطلقته المستشفى في وقت سابق من هذا العام. يهدف تحدي السكري 2022 ، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في إمارة رأس الخيمة ، إلى مساعدة مرضى السكري على تقليل مؤشرات المرض الحيوية ، لا سيما مستويات الهيموغلوبين A1C ومؤشر كتلة الجسم ، مما يقلل بدوره من مخاطر الإصابة بمرض السكري. المضاعفات المحتملة. يبدأ التسجيل في 15 سبتمبر ويستمر حتى 25 سبتمبر 2022.

ومن المتوقع أن تشهد المبادرة مشاركة أكثر من 5000 شخص بهدف مساعدتهم وتوجيههم لإجراء تغييرات جذرية في طريقة السيطرة على مرض السكري من خلال تقليل الاعتماد الكلي على الأدوية ، والتركيز بشكل أكبر على أسلوب حياة صحي.

يبدأ التحدي في 24 سبتمبر وينتهي في 20 ديسمبر ، حيث سيتم تقييم المشاركين مرتين ، مرة في بداية التحدي والثانية بعد نهاية الأشهر الثلاثة.

خلال التحدي ، يتم تقسيم المشاركين من الذكور والإناث إلى فئات مختلفة ، وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل من فئة المشاركة الفعلية على جوائز مالية بقيمة 5000 درهم و 3000 درهم و 2000 درهم على التوالي. بينما سيحصل الثلاثة الأوائل من الذكور والإناث في فئة المشاركة عن بعد على قسائم من مستشفى رأس الخيمة وجوائز أخرى. سيحصل حاملو المناصب العشر التالية من الذكور والإناث على بطاقات فحص صحي سويسرية مجانية من مستشفى رأس الخيمة وجوائز أخرى ، بينما سيتم توزيع الشهادات على أفضل 100 حامل.

وقال الدكتور رضا صديقي ، الرئيس التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: “يمكن للتغييرات الجذرية في نمط الحياة أن تحل محل بعض الأدوية الموصوفة للمرضى ، ونهدف إلى زيادة الوعي بالدور المهم الذي تلعبه تغييرات نمط الحياة جنبًا إلى جنب مع العلاج الدوائي. صحيح أنه لا يوجد علاج لمرض السكري ، ولكن من الممكن جدًا أن يصل المرض إلى حالة مغفرة كاملة من خلال نمط حياة صحي.

وقال الدكتور أدريان كينيدي ، مدير إدارة الصحة العربية وأسلوب الحياة في مستشفى رأس الخيمة: إن التحدي ينقسم إلى فئتين رئيسيتين ، فئة العدائين الفعليين وفئة العدائين عن بعد ، لإتاحة الفرصة للمشاركة في الجميع في الإمارات.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر