أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم – مزارات

نهى سعيد
مزارات
أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
تعدّ زيارة حلبات التزلج على الجليد من أبرز النشاطات التي يفضلها الكثيرون خلال الرحلات السياحية خصوصًا في الأشهر الباردة من العام. وتحتضن أشهر حلبات التزلج على الجليد عشاق هذا النشاط الباحثين عن أوقات استثنائية لذلك سنتعرف اليوم على أشهر الحلبات الخارجية التزلج على الجليد في العالم لتختاروا بينها وتقضوا أجمل اللحظات خلال رحلاتكم.تقع حلبة وولمان الخارجية في الجزء الجنوبي من منتزه سنترال بارك في مدينة نيويورك الأميركية. وتتميز الحلبة بخلفية رائعة مشكلة من ناطحات السحان في مانهاتن ما يجعلها واحدة من الحلبات الأيقونية في العالم. افتتحت الحلبة عام 1949 بتمويل من السيدة كايت وولمان ولذلك سميت الحلبة باسمها. تفتتح سنويًا ببين أشهر أكتوبر حتى أبريل فيما تتحول في الأشهر الأخرى الى مكان تقام فيه نشاطات أخرى.
في كل شتاء، ينظّم حدث التزلج على الجليد الخارجي في عاصمة النمسا، فيينا، تحت اسم Wiener Eistraum او “حلم جليد في فيينا” وتنظمه بلدية المدينة مباشرةً أمام مقر البلدية الرئيسي حيث تتحول الساحة الى حلبة تزلج على الجليد بين أشهر يناير ومارس. إلى جانب حلقة التزحلق على الجليد الرئيسية، يمكنك أيضًا التزلج على طول مسار تزلج على الجليد بطول 415 مترًا في المكان.يعتبر كثيرون ان حلبة مركز روكفلر التي تقع في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة هي أشهر حبلة مفتوحة للتزلج على الجليد في العالم حيث انها شكلت تجربة سياحية أساسية في المدينة كما رافقت أجيالًا عدة عاشت في هذه المدينة الخلابة. في الحلبة، يجتمع السياح مع السكان المحليين لقضاء أوقات ممتعة في تجربة مدنية جميلة تزيدها فرادةً أضواء مركز روكفلر المبهرة.
في العاصمة البريطانية، لندن، يعشق السكان والسياح واحدة من أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم الموجودة في Sommerset House. خلال النهار، يمكن للزوار التزلج في أجواء رائعة من فناء سومرست هاوس الذي يعود إلى القرن الثامن عشر اما مع حلول الظلام فتتحول حلبة التزلج الى مكان مضيء ومبهر بواسطة المشاعل المشتعلة والإضاءة المعمارية لإضاءة الواجهات الكلاسيكية للمبنى.تحتضن العاصمة الروسية، موسكو، واحدةً من أشهر حلبات التزلج على الجليد في العالم وتحديدا في الساحة الحمراء. تجذب حلبة التزلج على الجليد ذات الأضواء الرائعة، سكان موسكو والسياح للاستمتاع بالتزلج في أحد أشهر ساحات المدينة في العالم. وشكلت الحلبة مسرحًا لعروض الجليد من قبل المتزلجين الأولمبيين.
 
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.arabstoday.net

رابط مختصر