أفضل الأماكن السياحية في مراكش المغربية – مزارات

نهى سعيد
مزارات
أفضل الأماكن السياحية في مراكش المغربية – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
 
كانت مراكش مركزًا تجاريًا رئيسيًا لسنوات عديدة، ويُعد موقع المدينة جزءًا لا يتجزأ من تجارة السلع في الدولة، وقد ساهم تركيزها على التجارة في تشكيل المدينة مراكش مدينة مغربية مزدحمة، يعتبر السوق الرئيسي، وجامع الفناء في المدينة المقديمة، تجربة لا يمكن تفويتها. في الآتي، جولة على أفضل الأماكن السياحية في مراكش التي تعدّ أجمل مدينة سياحية في المغرب.
قصر الباهية
بُني قصر الباهية في أواخر القرن التاسع عشر، وهو أحد أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في مراكش. إنها قطعة فنية ومعمارية مذهلة، مزينة بالسقوف المطلية، والبلاط الثمين والأعمال الفنية المزخرفة بالحديد المطاوع، بينما الأعمال الفنية الجوهرية للأعمدة، وساحة الفناء الرخامية، والحمام، والحدائق المترامية الأطراف تجعل القصر يبدو مذهلاً.
حديقة ماجوريل
تصورها وابتكرها الفنان البارز جاردين ماجوريل، هذه حديقة مترامية الأطراف مترامية الأطراف، بٌنيت على مدى فترة طويلة من 40 عامًا. على الرغم من أنه يقع في قلب المدينة، إلا أن هذا المكان المشهور الذي يمكن رؤيته في مراكش يمنحك صفاءً هائلاً وإيجابية عند دخول الحديقة. مزينة بالأزقة الصغيرة والجداول وأكثر من 300 نوع من النباتات الغريبة، Jالحديقة هي فترة راحة متجددة داخل المدينة.
المدينة القديمة والأسواق
المدينة القديمة والأسواق أو البازارات التقليدية هي أيقونات مراكش ولا يمكن لأحد الابتعاد عنها دون رؤيتها. المدينة القديمة عبارة عن مجموعة رائعة من الممرات الضيقة والمنازل المغربية التقليدية والجدران الضخمة والبوابات. حتى اليوم، يمكن للمرء تجربة نمط الحياة التقليدي للسكان المحليين هنا. يوجد العديد من الأماكن السياحية داخل المدينة ومن أشهرها الأسواق. هذه ليست سوى أسواق شوارع أو بازارات تقليدية، حيث يمكن للمرء اختيار أفضل الهدايا التذكارية والفساتين والأحذية والأدوات المنزلية. الأسواق الشعبية التي يمكن رؤيتها في مراكش هي سوق البابوش أو سوق الأحذية أو سوق العطارين أو سوق العطور والتوابل أو سوق الجلود.
مسجد الكتبية
مع مئذنته الجميلة التي يبلغ ارتفاعها 70 مترًا، يعد مسجد الكتبية اسمًا آخر في قائمة أفضل الأماكن للزيارة في مراكش. وهو أيضًا أكبر مسجد في مراكش. بني عام 1162، ويتميز التصميم الداخلي بجدران وأقواس ونوافذ منحوتة وزخارف مدببة. تتم صيانة الفناء المركزي والحديقة جيدًا وتضيفان إلى جاذبية المسجد.
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.arabstoday.net

رابط مختصر