اجمل الاماكن السياحية في مودينا بايطاليا

محمد علي
مزارات
اجمل الاماكن السياحية في مودينا بايطاليا

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

 

تمتلئ مدينة مودينا الإيطالية بشوارعها المقوسة الواسعة والميادين الكبيرة ، فضلاً عن المباني والحدائق الفخمة. تم إدراج مجموعة الكاتدرائية الجميلة وساحة غراندي وبرج غيرلاندينا ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.
اليوم ، ربما تشتهر مودينا لعشاق السيارات الرياضية بكونها مسقط رأس شركة تصنيع السيارات إنزو فيراري ولعشاق الطعام كمصدر لأجود أنواع الخل البلسمي ، الذي يعود إلى عقود من الزمن في براميل خشبية. فيما يلي جولة في أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في مودينا.
متحف انزو فيراري

يخبر المنزل الذي ولد فيه إنزو فيراري ، وقاعة المعارض المعاصرة المجاورة ، عن حياته وعمله من خلال معارض الوسائط المتعددة ، ومعرض فني ، ومجموعة واسعة من سيارات السباق نفسها.
تمنح أجهزة المحاكاة شبه الاحترافية للزائرين طعمًا يشبه قيادة سيارة Prancing Horse F1 ذات المقعد الواحد ، مع اختيار بعض أشهر المسارات في العالم ، بما في ذلك Monza و Silverstone و Barcelona.
إذا كنت مهتمًا بشكل خاص بسيارات Ferraris وتاريخها ، فاستقل الحافلة المكوكية مباشرةً إلى منطقة جذب أخرى مرتبطة بفيراري: متحف فيراري في مارانيلو ، على بعد 19 كيلومترًا من مودينا.

بيازا غراندي

بيازا غراندي هي مساحة عامة ضخمة في قلب مدينة مودينا ، تطل عليها الكاتدرائية وبرج غيرلاندينا ، وكلاهما من مواقع التراث العالمي لليونسكو. حتى قبل بناء الكاتدرائية العظيمة ، كانت مركزًا للقوة المدنية والكنسية: أقيمت هنا جنازة راعي المدينة سانت جيمينيانو عام 397.
تشكل بوابة وأعمدة الكاتدرائية المنحوتة بشكل غني جانبًا واحدًا ؛ قاعة بلدية أخرى ، برواقها العميق الذي يعود إلى القرن السابع عشر ، والذي يضم طاولات المقاهي والمطاعم. السقف مطلي بالأبراج. جانب آخر هو قصر Palazzo dell’Arcivescovado المبني من الطوب ، حيث يمكنك رؤية النصب التذكارية لأعضاء المقاومة المنفذة في الميدان عام 1944.

جاليريا إستينس وبلازو دي موسي

يضم أحد القصور الكبيرة العديد من المتاحف البلدية حول فناء حيث يتم عرض أفضل مجموعة من الاكتشافات الحجرية الرومانية في المقاطعة ، بما في ذلك التوابيت. نطاق هذه المجموعات مثير للإعجاب ، حيث يغطي تاريخ مودينا والفنون الجميلة والزخرفية والثقافة المحلية. ومن بين هذه الآلات الموسيقية والجلود المزخرفة والزجاج والخرائط المزخرفة والأسلحة واللوحات والمنحوتات.
تشمل اللوحات والمنحوتات في Galleria Estense أعمال Velazquez و El Greco و Correggio و Bassano و Tintoretto و Bernini ، بالإضافة إلى الفنانين الفلمنكيين والألمان. أبرز بشكل خاص مجموعات الخزف من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر ؛ أدوات علمية تاريخية وأكثر من 2000 نموذج من المنسوجات القديمة ، بما في ذلك الأقمشة والدانتيل والتطريز وتقنيات أخرى.
تشمل أعمال فنانين مودينا من العصور الوسطى إلى العصر الحديث أعمال توماسو دا مودينا. هناك اكتشافات واسعة ومصنوعات يدوية من العصر البرونزي من المستوطنات الأترورية والسلتية والرومانية. اطلب الكتيب باللغة الإنجليزية عند دخول Palazzo dei Musei.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.arabstoday.net

رابط مختصر