الإمارات العربية المتحدة هي الثالثة عالمياً في نشاط الحركة الجوية الدولية

محمد علي
مزارات
الإمارات العربية المتحدة هي الثالثة عالمياً في نشاط الحركة الجوية الدولية

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
قال عبد الوهاب تفاحة ، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي ، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دورًا محوريًا وأساسيًا في قطاع الطيران العالمي ، حيث تحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكبر الدول في نشاط الحركة الجوية الدولية والنقل الجوي. .

وأضاف عبد الوهاب على هامش أعمال الجمعية العمومية الخامسة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي المنعقدة في العاصمة أبوظبي أن دولة الإمارات تستحوذ على نحو 8٪ من نشاط النقل الجوي والحركة الجوية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن مساهمة قطاع النقل الجوي والصناعات المرتبطة به في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات تبلغ نحو 12٪ وهو ما يزيد على ضعف المتوسط ​​العالمي ، مما يؤكد أهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي وتعزيزه. البنية التحتية مع المشاريع الضخمة والعملاقة.

وأكد أن حكومة الإمارات تواصل العمل على دعم قطاع النقل الجوي ، مع التركيز بشكل أساسي على البعد الاقتصادي لهذا القطاع ، خاصة أنه أحد القطاعات التي تساهم بشكل أساسي في نمو اقتصادات الدولة ، مشيرا إلى أن دولة الإمارات هي محور رئيسي في الرابط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب. إنها امتداد لتاريخها الطويل في كونها نقطة التقاء بين الناس في العالم.

توقع الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي أن يعود نشاط النقل الجوي إلى مستوياته لعام 2019 وأن يتجاوز ذلك المستوى خلال العام المقبل 2023 ، بعد أن أشارت توقعات سابقة إلى عودة النشاط في عام 2025 ، مشيرا إلى أن لم تشهد الأزمات الناجمة عن جائحة “كوفيد -19” مثيلاً لها منذ بداية النقل الجوي التجاري في العالم.

وأوضح أن عام 2022 أظهر إقبالاً متزايداً على السفر بعد رفع قيود جائحة “كوفيد -19” ، مما يؤكد أنه لا غنى عن استمرار النقل الجوي كوسيلة نقل مفضلة للسفر ، مما يساهم في تعزيزه. مساهمة اقتصادية كبيرة في التنمية المستدامة ، والتي على سبيل المثال. المثال في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الأعلى في العالم.

وأضاف: “على الرغم من العودة الكبيرة للحياة الطبيعية ، إلا أننا ما زلنا أقل حركة مما كانت عليه في عام 2019 عالميًا بنسبة 17.6٪ ، و 5.7٪ أقل في عدد الأسطول العامل ، و 40٪ أقل في عدد السياح القادمين. العالم ، ويرافق ذلك مع ارتفاع تكاليف التشغيل نتيجة ارتفاع أسعار وقود الطائرات بنسبة 57٪ من جهة ،

وزيادة التضخم وارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل العديد من العملات على يد أخرى.”
وأشار إلى أن صناعة الطيران عبرت عن التزامها المطلوب ، خاصة بعد الجمعية العامة الأخيرة للايكاو ، تجاه كورسيا لخفض انبعاثات الكربون بمستوى أقل من 15٪ من مستوى 2019 ، كما أكدت التزامها بالهدف الطموح بعيد المدى. لتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية في عام 2050.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر