الاتحاد للطيران تربط أبوظبي بـ 45 دولة

محمد علي
مزارات
الاتحاد للطيران تربط أبوظبي بـ 45 دولة

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
كشفت الاتحاد للطيران عن وصول رحلاتها إلى 71 وجهة ، بما في ذلك وجهات الشحن ، وتربط إمارة أبوظبي بنحو 45 دولة حول العالم ، من خلال 71 طائرة بمتوسط ​​أعمار 5.8 سنوات ، بالتزامن مع الاحتفال المدني الإماراتي. يوم الطيران.

قال محمد عبد الله البلوكي ، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران ، في تصريح صحفي ، إن الاتحاد للطيران تلعب دورًا رئيسيًا في دعم وتطوير قطاع الطيران في الدولة ، كما استطاعت منذ إنشائها. لترسيخ مكانتها على الساحة العالمية كناقلة وطنية لدولة الإمارات وربط العالم بأبوظبي.

وأضاف البلوكي أنه مع تعافي القطاع ، وصل عدد الوجهات التي يسافر إليها الاتحاد إلى 71 وجهة حول العالم في 45 دولة ، بالإضافة إلى مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن “الاتحاد” استطاعت استقطاب مهارات وكوادر وطنية طموحة لقطاع الطيران ، وأسفرت عن وصول هذه الكفاءات الوطنية إلى مناصب مختلفة عبر إداراتها ، حيث تضم اليوم أكثر من 1500 مواطن ومواطنة. ومنها إطلاق عائشة المنصوري ابنة الإمارات وأول قبطان طيار. الإماراتيون في إطار برنامج التوطين الذي يهدف إلى تدريب المواطنين الإماراتيين ليصبحوا طيارين للطائرات.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران إلى الدور الرائد للاتحاد للطيران في مجال الاستدامة وفوزها بجائزة “شركة طيران صديقة للبيئة 2022”. في عام 2022 ، مهدت الاتحاد للطيران الطريق لاستدامة القطاع ، حيث قامت بتشغيل 40 رحلة صديقة للبيئة ، وأطلقت برنامج الاستدامة 50 على متن طائرة إيرباص A350 ، وفازت بجائزة “شركة طيران صديقة للبيئة لعام 2022”.

وتقدم البلوكي بخالص التهاني بمناسبة يوم الطيران المدني والذكرى الخمسين لانضمام دولة الإمارات إلى منظمة الطيران المدني الدولي ، وفوزها بمقعد في مجلس المنظمة للمرة السادسة على التوالي.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

 

رابط مختصر