انتهاء مشروع تجديد المدرج الشمالي في «دبي الدولي» – مزارات

محمد علي
مزارات
انتهاء مشروع تجديد المدرج الشمالي في «دبي الدولي» – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلنت مؤسسة «مطارات دبي» عن انتهاء مشروع تجديد المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي، مع تحقيق نجاح كبير في تنفيذ العمليات وإعادة فتح المدرج المزدوج بحسب المخطط الموضوع.
وقد تُوّج افتتاح المدرج الجديد في 22 من يونيو/حزيران، مع إقلاع أول رحلة تابعة لطيران الإمارات من طراز إيرباص 380 متجهة إلى العاصمة الأردنية عمان، وهبوط أول طائرة تابعة لطيران الإمارات من نفس الطراز قادمة من مدينة سيدني في أستراليا، معلنة إعادة العمل رسمياً على المدرج الشمالي وعودته لاستقبال الرحلات بشكل كامل، استعداداً لاستيعاب حركة الركاب المزدحمة خلال فترة الصيف.

وفي ظل المؤشرات القوية التي حققها مطار دبي الدولي منذ بداية العام الجاري مع استقبال أكثر من 13.6 مليون مسافر خلال الربع الأول؛ لذا يأتي الانتهاء من مشروع تجديد المدرج وفق الجدول الزمني المخطط له وإعادة افتتاحه في الوقت المناسب لاستيعاب الزيادة الكبيرة في حركة الركاب تزامناً مع موسم العطلات الصيفية واستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، الأمر الذي سيسهم في ارتفاع عدد المسافرين مع نهاية العام، إضافة إلى النمو على المدى الطويل في العقود المقبلة.

خطوة استباقية

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: «يُشكل مشروع تجديد المدرج الشمالي خطوة استراتيجية استباقية من قبل مؤسسة مطارات دبي وجميع شركائها الاستراتيجيين للاستثمار في البنية التحتية في مطار دبي الدولي، كما يعكس التزامنا المستمر بالارتقاء بتجربة المسافرين وتحقيق التميز في الخدمات المقدمة، فضلاً عن تعزيز السلامة والكفاءة التشغيلية والقدرة الاستيعابية للمطار في المستقبل.

وأضاف غريفيث: «هناك بعض المراحل في المشروع تم إنجازها وتسليمها قبل الموعد المحدد، مما أسهم في تسريع وتيرة الاستعدادات لإعادة افتتاح المدرج والعمل بالمدرج المزدوج في أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بحسب المخطط الزمني المحدد. وبفضل الجهود الدؤوبة والدعم المستمر من جميع فرق العمل والشركاء الاستراتيجيين، ستواصل البنية التحتية المتطورة في المطار مسيرتها في تقديم تجربة استثنائية، وفق أعلى المستويات العالمية لعشرات الملايين من المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال السنوات القادمة».

عمل دؤوب
ومنذ بداية المشروع، واصل أكثر من 400 مهندس ميداني، و3800 عامل، العمل على مدار الساعة لإنجاز المشروع وتنفيذ الأعمال المقررة بسرعة وكفاءة عالية، حيث تشمل هذه الأعمال إعادة تقوية وتسطيح أرض الممر المركزي للمدرج البالغ طوله 4500 متر، وتقوية وتوسيع الممرات المجاورة، إضافة إلى استبدال أكثر من 4,230 وحدة من مصابيح الإضاءة في المدرج واستخدام تقنيات تكنولوجية لأجهزة استشعار الملاحة الجوية ومعدات الأرصاد الجوية، وتدعيم رصف مداخل ومخارج الممرات الرئيسية، وصيانة البنية التحتية للصرف الصحي، إضافة إلى نقل المحطة الفرعية للمساعدات الملاحية؛ الأمر الذي يسهم في تعزيز معايير السلامة وزيادة القدرة التشغيلية للمدرج الشمالي.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر