دليل محبي الطعام الألماني – مدونة سياحة – مزارات

نهى سعيد
مزارات
دليل محبي الطعام الألماني – مدونة سياحة – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
عادةً ما يفكر السياح بألمانيا كوجهة سياحية غنية بالأماكن السياحية والمعالم التاريخية والمدن الجميلة لكن الأمر مختلف قليلًا بالنسبة لعشاق الطعام والمطبخ، بدءًا من أسواق الطعام الشعبية إلى صالات البيرة ومهرجانات النبيذ والمطاعم الألمانية الشهية تعتبر ألمانيا من البلاد الغنية بالكثير من المأكولات المتنوعة، لذا إن كُنت من عشاق الطعام تابع معنا في دليل محبي الطعام الألماني للتعرف على أشهر الأكلات الألمانية التي يتوجب عليك تجربها في رحلتك.

دليل محبي الطعام الألماني

شوينشاكسي ( Schweinshaxe)

بالطبع ضمن دليل محبي الطعام الألماني فإن شوينشاكسي أحد الأطباق الألمانية الأصلية سيكون موجودًا، وهو عبارة عن مفصل (عرقوب) لحم الخنزير المشوي أو المحمر في الفرن وهو الخيار الأول عند التفكير بالطعام الألماني الشهي، يُقدم بحصة كبيرة مع تقطيع الجلد لتحقيق أكبر نسبة استواء وتقدم إلى جانبه الزلابية أو البطاطا مع مخلل الملفوف وكأس من البيرة، يقدم الطبق في جميع مطاعم ميونخ ومهرجان أكتوبر وصالات البيرة المنتشرة في البلاد، كما يوجد طبق شبيه به يُعرف باسم ايسبين (eisbein) الفرق الوحيد بين الطبقين أنّه يتم سلق المفصل بدلًا من شواءه أو تحميصه وهو منتشر في شمال ألمانيا.

نقانق السجق (Sausage)

من المحال أن تزور ألمانيا ولا تتذوق النقانق الألمانية، إنّها طعام الشارع الأمثل والأقدم إذ يعود تاريخها للعام 1313م، عادةً ما تُقدم بحيث يكون السجق خارجًا من الشطيرة من الطرفين.
من أطباق النقانق المميزة أيضًا طبق ابتكرته إحدى ربات البيوت الألمانية حيث استبدلت الكحول بالكاري قحصلت على طبق شهي وحار بشكل مدهش، يضاف إلى السجق المقلي مزيج من صوص رسيستيرشاير (Worcestershire)  والكاتشب ليكسبه مذاق فريد، ويُقدم على شكل لفائف أو مع بعض البطاطا للمقلية.
النقانق البيضاء أو كما تُعرف في المنطقة بويسورست الجنوبية هي من أطباق النقانق التقليدية الشهية أيضًا، عادةً ما تُقدم في فترة قبل الظهيرة ضمن وعاء يحوي ماء دافئ مع وجبة الإفطار البافارية.

شطائر الكباب أو الشاورما (Döner Kebab)

أحد مأكولات الشارع المُنتشرة بكثرة في كافة أرجاء أوروبا بعد أن انتشرت في برلين بدايةً، وهي من الوجبات التي نقلها المهاجرين الأتراك من بلادهم إلى ألمانيا لتصبح ضمن قائمة دليل محبي الطعام الألماني، إن كُنت لم تحظى بتجربتها بعد فبالتأكيد سوف تنجذب لمخاريط اللحم المُعلقة على أبواب المطاعم، يتم تقليب شرائح اللحم بالقرب من الحرارة ومن ثمّ قطعها ووضعها في قطعة من الخبز التركي الشهي وإضافة كميات سخيّة من السلكة والصوص إليها لتعطي أفضل مذاق.

خبز البريتزل

للخبز في ألمانيا تقدير كبير بين الناس وخصيصًا خبز البريتزل التقليدي الأصلي التي تشتهر به، يقدم الخبز الهش والمالح طازجًا وساخنًا، وهو مناسب جدًا لمحبي المأكولات المالحة، يُصنع باستخدام مكونات الخبز العادية كالطحين والماء والخميرة والقليل من الملح والسكر والزبدة، ويمكن أن يُضاف إليه بعض الجبن أو الخردل أو حشوه بالقليل من الزبدة، يُباع هذا الخبز في كل مكان في ألمانيا تقريبًا.

شبتزلي  (Spätzle)

 
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: sea7htravel.com

رابط مختصر