قرار جديد من وزارة السياحة والآثار بشأن مدفوعات جدية حجز برامج الحج – مزارات

ريم الفقيه
مزارات
قرار جديد من وزارة السياحة والآثار بشأن مدفوعات جدية حجز برامج الحج – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن رد مقدمات جدية حجز برامج الحج للمواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي والذين تم استبعادهم من السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج بسبب وجود سابقة حج إلى شركات السياحة.

وأضافت الوزارة أن شركات السياحة رأس التضامن هي المسئولة أمام وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة عن رد مبالغ جدية الحجز لبرامج الحج السياحي للمواطنين المستعبدين من السفر.

قرعة الحج السياحي

وأعلنت غرفة شركات السياحة نتيجة قرعة الحج السياحي للعام الجاري، بإجمالي 9200 تأشيرة مخصصة للحج السياحي، من إجمالي 20 ألف تأشيرة مخصصة لجميع الجهات المنظمة لموسم الحج للعام الجاري.

المستوى الاقتصادي

وقال سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، إن عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي وصلت إلى 9 آلاف و200 تأشيرة، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 2760 تأشيرة للمستوى 5 نجوم و 6440 تأشيرة للمستوى الاقتصادي بمعدل 70% للمستوى الاقتصادي.

وأضاف مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تقدموا لحجز برامج الحج للعام الجاري وصل إلى 68 ألفًا و660 مواطنًا منهم 9 آلاف و345 مواطنًا تقدموا للمستوى 5 نجوم و59 ألفًا و315 مواطنًا المستوى الاقتصادي ووصل عدد الطلبات التي تم إدراجها وفقا للارتباط إلى 50 ألفًا و743 طلبًا.

وأشار إلى أن 1700 شركة سياحة تقدمت لتنظيم برامج الحج السياحي، منهم 1685 شركة قامت بإدراج طلبات لحجز برامج الحج على البوابة الموحدة للحج، وأن عدد الشركات التي تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم وصل إلى 328 شركة وعدد الشركات التي تقدمت للعمل بالمستوى الاقتصادي وصل إلى 1357 شركة سياحة.

موسم الحج

وأوضح أن عدد شركات السياحة التي تقدمت لتنظيم برامج الحج للمستوى الاقتصادي وصلت إلى 1357 شركة، مؤكدًا أن عدد المواطنين الذين تقدموا للمنافسة على التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادي بإجمالي 6440 تأشيرة وصل إلى 59 ألفًا و315 مواطنًا ووصلت نسب النجاح إلى 10.51%.

وأكد أن 328 شركة تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم بإجمالي 2760 تأشيرة، حيث تقدم 9 آلاف و345 مواطنًا لحجز برامج الحج للمستوى 5 نجوم بإجمالي نسب نجاح 28.26%.

 

 ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر