“كلية دبي للسياحة” تنظم يوماً تدريبياً من خلال برنامج “نفس”

محمد علي
مزارات
“كلية دبي للسياحة” تنظم يوماً تدريبياً من خلال برنامج “نفس”

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
نظمت كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ممثلة في دائرة توطين قطاع السياحة بالتعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم ، يوماً مفتوحاً بهدف استقطاب عدد من المواطنين. انضمام الكوادر إلى برنامج “الخبرة” لتدريب المواطنين في إطار جهود مبادرات الدولة لتوطين مهن القطاع الخاص من خلال برنامج “نفس”. »التي تهدف إلى توفير التدريب المهني والعملي للخريجين الوطنيين من مختلف التخصصات العلمية والمهنية ، بالتعاون مع الشركات الخاصة وشبه الحكومية.

حضر اليوم المفتوح ، الذي أقيم في فندق ميلينيوم هايتس البرشاء في دبي ، عدد من الكوادر الوطنية الشابة من ذوي الخبرة الذين يبحثون عن فرصة للانضمام إلى برنامج التدريب التجريبي.

سيحصل المختارون على فرصة تدريب لمدة 6 إلى 12 شهرًا ، وستدفع لهم شركة نفيس مكافآت مالية شهرية ، بينما ستوفر لهم فنادق ومنتجعات ميلينيوم وكلية دبي للسياحة تدريبًا تقنيًا على المهارات الأساسية بهدف في دعمهم وإثراء معارفهم وتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم للالتحاق بوظائف. في القطاع الخاص في المستقبل.

وقال غنام المزروعي ، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتي: يسعدنا التعاون مع شركائنا من المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص ، ونحن فخورون بشراكتنا مع كلية دبي للسياحة ، والتي تتوج هذه الشراكة. اليوم من خلال تعاونها مع الفندقين الدوليين ميلينيوم وماريوت في تنفيذ برنامج “الخبرة”.

ونتطلع إلى دورهم الحيوي في تأهيل وتمكين المواطنين الملتحقين بالبرنامج الذي يعد من أهم البرامج التدريبية في إطار “نافس” ، للحصول على الكفاءة التي تؤهلهم للانخراط في العمل السياحي. وهو من أهم القطاعات الاستثمارية بالدولة. نأمل أن يجد خريجو برنامج “الخبرة” الفرص المهنية التي يطمحون إليها في هذا القطاع الواعد ، وأن نساهم مع شركائنا في تزويد قطاع السياحة بمجموعة متميزة من الكوادر المؤهلة على أعلى المستويات ، وبالتالي المساهمة في تعزيز مكانة الإمارات كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم. ».

من جهتها ، قالت مريم المعيني ، مدير توطين قطاع السياحة في دبي: “اليوم المفتوح للتدريب مع فنادق ومنتجعات ميلينيوم هو تأكيد على نجاح هذه المبادرة والمساهمات التي تقدمها الدولة لتوطينها. مهن القطاع الخاص من خلال برنامج نفيس الذي بدأ تنفيذه بفاعلية. ونحن على يقين من أن مثل هذه الشراكات والتعاون الذي يظهره شركاؤنا في القطاع سيحقق نتائج إيجابية وسيعمل على استقطاب العديد من الكوادر الوطنية التي تبحث عن فرص للتدريب والتطوير من خلال هذه المبادرة الوطنية التي تشمل قطاعات مختلفة ، بما في ذلك قطاع الضيافة.

قال فهد عبد الرحيم كاظم ، رئيس مجلس إدارة شركة تيترا للضيافة والاستثمار ومجموعة ميلينيوم للفنادق والمنتجعات: “يسعدنا اختيارنا من قبل إدارة توطين قطاع السياحة لدعم برنامج” الخبرة “من” نافس “الذي يهدف إلى استقطاب عدد من الكوادر الوطنية وتوفير التدريب المهني والعملي. للخريجين الوطنيين الذين يتطلعون للعمل في قطاع السياحة. وكوننا من الرواد في هذا القطاع في المنطقة ، نعتقد أن تجربتنا ستسهم في صقل الجيل القادم من الإماراتيين وتطوير مهاراتهم على المدى الطويل “.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر