مطار جدة يستقبل أولى رحلات طيران حج هذا العام .. قادمة من بنجلاديش – مزارات

ريم الفقيه
مزارات
مطار جدة يستقبل أولى رحلات طيران حج هذا العام .. قادمة من بنجلاديش – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
بدأ مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، في استقبال أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام، والقادمة من العاصمة البنغلاديشية “دكا” وعلى متنها 410 ركاب.
وكان على رأس مستقبِليها رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وشاركهُ الاستقبال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وسفير جمهورية بنغلاديش، والرئيس التنفيذي لمطارات جدة، ونائب مدير عام الجوازات، ومسؤولو الجهات الأمنية والحكومية العاملة في المطار.
ورحّب الجميع بالحجاج القادمين على الرحلة الأولى، وقدّموا لهم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، متمنين لهم إقامة سعيدة وحجًا مبرورًا في ظل ما يجده ضيوف الرحمن من رعاية واهتمام من كل الأجهزة الحكومية والشركات المساندة المعنية بخدمتهم، وتسهيل إجراءات وصولهم وإقامتهم.
وكانت شركة مطارات جدة استعدّت منذ وقت مبكر بمشاركة الجهات الحكومية على تنفيذ الخطة التشغيلية المعتمدة؛ لتسهيل وتسريع إنهاء إجراءات الحجاج، وذلك وفق مؤشرات الأداء، التي تستهدف تقليص مدة انتظار الحجاج وإنهاء إجراءاتهم في صالة الحجاج إلى أقل فترة زمنية ممكنة.
ووفقًا للخطة التشغيلية للحج، فقد تم تخصيص هذا العام استقبال رحلات الحجاج القادمين من أمريكا والدول الأوروبية من خلال الصالة رقم (1)، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج والجهات الأمنية العاملة في المطار.
ويشهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بدءًا من اليوم تتابع رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، وسط استعدادات مبكرة لجميع القطاعات الحكومية والتشغيلية العاملة في المطار لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، وتسخير جميع الإمكانات لإنهاء إجراءات وصولهم عبر المطار إلى المشاعر المقدسة بيسر وسهولة.
كما استقبلت المملكة العربية السعودية السبت الموافق 4 يونيو 2022 أول أفواج حجاج عام 2022/1443 من خارج المملكة، وتحديدًا من جمهورية إندونيسيا بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في رحلة على متنها 358 حاجًا وحاجة، وستتابع الرحلات من ماليزيا والهند، وذلك بعد توقف استمر لمدة عامين بسبب جائحة كورونا
ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: news.travelerpedia.net

رابط مختصر