مطار دبي الدولي يعيد افتتاح المدرج الشمالي بعد عمليات تطوير شاملة – مزارات

ريم الفقيه
مزارات
مطار دبي الدولي يعيد افتتاح المدرج الشمالي بعد عمليات تطوير شاملة – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

أعادت مؤسسة مطارات دبي افتتاح المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي DXB، بعد الانتهاء بنجاح من تنفيذ عمليات التطوير الشاملة التي استمرت على مدار 45 يوماً، ليتم الإعلان عن عودة العمل في المدرجين اعتبارًا من 22 يونيو.

وقد توج افتتاح المدرج الجديد مع إقلاع أول رحلة تابعة لطيران الإمارات من من طراز إيرباص 380 متجهة إلى العاصمة الأردنية عمان في تمام الساعة 14:05 ظهر الأربعاء، وهبوط أول طائرة تابعة لطيران الإمارات من نفس الطراز قادمة من مدينة سيدني في استراليا في تمام الساعة 14:10، معلنة إعادة العمل رسمياً على المدرج الشمالي وعودته لاستقبال الرحلات بشكل كامل استعداداً لاستيعاب حركة الركاب المزدحمة خلال فترة الصيف.

وأكدت فلاي دبي أن رحلاتها التي تشغلها مؤقتاً من مطار دبي وورلد سنترال (مطار آل مكتوم الدولي)، عادت إلى مطار دبي الدولي اعتبارًا من الخميس 23 يونيو الجاري.

وقالت الناقلة في بيان: “تعود رحلات فلاي دبي إلى أكثر من 30 وجهة، والتي كانت تعمل مؤقتاً من مطار دبي وورلد سنترال (DWC)، لتعمل من مطار دبي الدولي اعتباراً من 23 يونيو، يأتي ذلك بعد الانتهاء بنجاح ​ من برنامج إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي التي استمرت 45 يوماً خلال الفترة ما بين 9 مايو و 22 يونيو؛ حيث عملت الناقلة خلالها على تسهيل حركة المسافرين من خلال العمل من كلا المطارين”.

وخضع المدرج الشمالي إلى عملية تطوير مماثلة خلال عام 2014، فقد كان من المقرر جدولة هذا المشروع في عام 2024، ولكن تم اتخاذ القرار بتنفيذ المشروع خلال العام الجاري كإجراء استباقي للحد من أي تأثيرات قد تطرأ على سير العمليات أو حركة الطيران وعدد الرحلات والمسافرين والتي من المتوقع أن تشهد زيادة كبيرة بعد التعافي الكامل خلال السنوات القادمة، لذا قررت مؤسسة مطارات دبي الاستفادة من الفرصة وتنفيذ المشروع نظراً لانخفاض عدد الرحلات في الوقت الراهن في ظل مرحلة التعافي المستمر التي نشهدها بعد الجائحة العالمية.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: news.travelerpedia.net

رابط مختصر