مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية .. 650 ألف سائح ايراني زاروا تركيا – مزارات

ريم الفقيه
مزارات
مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية .. 650 ألف سائح ايراني زاروا تركيا – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

مع انخفاض عدد السياح الروس بسبب الحرب الروسية الأوكرانية في قطاع السياحة ، بدأ تدفق الإيرانيين. وتجاوز عدد السائحين الإيرانيين 650 ألف سائح في الفترة من يناير إلى أبريل من العام الجاري ، بزيادة تجاوزت 300 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

و ركزت الشركات التي تقدم خدمات سفر شاملة عبر الإنترنت في إيران على زيادة حصة إيران في فطيرة السياحة من خلال المكاتب التي أنشأتها في إسطنبول.

و مع بدء آثار الوباء في التلاشي بدأ قطاع السياحة للوصول  إلى مستويات 2019. وبحسب معطيات وزارة السياحة والثقافة ، فإن الأجانب الذين قدموا إلى تركيا في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري اقترب عددهم من 7.5 مليون ، بزيادة قدرها 173 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغت الزيادة في أبريل وحده 226 بالمئة. بينما احتلت ألمانيا المرتبة الأولى بين الدول التي استضافت أكبر عدد من السياح في الأشهر الأربعة الأولى ، تراجعت روسيا إلى المركز الرابع بسبب تأثير الحرب ، بينما عززت إيران مكانتها في المراكز الثلاثة الأولى وزادت حصتها من الكعكة إلى ما يقرب من 9 في المئة.

و في إشارة إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أحدثت تغييرات جذرية في الجدول الذي يوضح توزيع الزائرين الأجانب إلى تركيا حسب الدولة ، قالت مديرة موقع Alibaba.ir إيمان عدلخاه: “تُظهر بيانات وزارة السياحة والثقافة أن عدد الإيرانيين السياح الأجانب يتجاوز عدد الروس.

وأضافت أن  روسيا   التي كانت على رأس الجدول في السنوات الماضية ، 4 مراكز في 4 أشهر منذ بداية شائعات الحرب. وتجاوز عدد الزوار الإيرانيين ، الذي لم يتمكن من الوصول إلى مستوى 50 ألفًا في أبريل من العام الماضي ، 150 ألفًا في أبريل من العام الجاري. عند تقييمها من حيث الأشهر الأربعة الأولى ، زاد عدد السياح الإيرانيين ، الذي كان حوالي 195 ألفًا في عام 2021 ، بأكثر من 300 بالمائة في عام 2022 إلى أكثر من 650 ألفًا. كشركة تدير الزيارات الشاملة للسياح الإيرانيين إلى تركيا منذ عام 2014 ، قررنا بدء أنشطتنا في تركيا.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر