«ويز إير» و«إيرباص» يتعاونان لتشغيل الطائرات تعمل بوقود الهيدروجين – مزارات

نهى سعيد
مزارات
«ويز إير» و«إيرباص» يتعاونان لتشغيل الطائرات تعمل بوقود الهيدروجين – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أعلنت ويز أير، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إيرباص لاستكشاف إمكانات تشغيل الطائرات التي تعمل بوقود الهيدروجين. وتقوم ويز إير، بموجب هذه الاتفاقية، بدراسة إمكانية تسيير رحلاتها بالاعتماد على الهيدروجين مع ضمان الكفاءة العالية والتكلفة المنخفضة، مما يتيح للشركة فهماً أعمق حول التأثيرات الإيجابية التي يقدمها تشغيل هذا النوع من الطائرات على نموذج عملها في المستقبل.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى استكشاف آفاق البيئة التشغيلية والبنية التحتية للمشروع والتحديات التي تواجه الطائرات التي تعمل بالهيدروجين، حيث يتعاون الطرفان للوصول إلى فهم أشمل حول: تطوّر منظومة الهيدروجين عالمياً من حيث ارتباطها بالمجتمع والقوانين وأسعار الطاقة والبنية التحتية الضرورية، تأثير الطائرات التي تعمل بالهيدروجين على أسطول ويز إير وعملياتها وبنيتها التحتية، بما يشمل شبكة الشركة وبرنامج الرحلات والقواعد الأرضية والمطارات، وذلك من خلال دراسة خصائص الطائرات بما فيها مسافة الطيران الممكنة والوقت اللازم للتزود بالوقود.

الطائرات الصديقة للبيئة

وقال يوهان إيدهاجن، رئيس شؤون الموظفين والمسؤولية الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات في ويز إير: «نواصل في ويز إير تعزيز استراتيجية النمو لدينا للوفاء بالتزامنا في توفير رحلات طيران قليلة التكلفة، مع تقديم تجربةٍ مميزة للمسافرين على متن أسطولنا من أحدث الطائرات الصديقة للبيئة في أوروبا. ونثق بقدرتنا على التوفيق بين النموّ والاستدامة من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات لضمان رحلات طيران أكثر استدامة، إذ يتيح هذا التعاون مع إيرباص تعزيز قطاع الطيران المستدام في جميع أنحاء العالم بالاعتماد على نماذج عمل متقدّمة وتشغيل رحلات عالية الكفاءة».

ومن جانبه، قال جلين لويلن، نائب رئيس قسم الطيران الخالي من الانبعاثات لدى إيرباص: «تلتزم الشركة بالتعاون مع عملائنا لتطوير طائرات عديمة الانبعاثات وصديقة للبيئة بحلول عام 2035. ويسرّنا انضمام ويز إير لجهود البحث والتطوير المتواصلة لتلبية متطلبات تشغيل طائرات الهيدروجين ضمن منظومة طيران تعمل على الهيدروجين. كما يساعدنا فهم أداء أسطول الشركة وشبكة عملياتها على تحديد الخصائص الهندسية لتطوير طائرات عديمة الانبعاثات في المستقبل، وكيفية تأثيرها على المطارات ومراكز الدعم الأرضية وشبكة مسارات الرحلات».

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر