يحقق قطاع السياحة الإماراتي طفرة هائلة مدعومة بالخطط والاستراتيجيات المستقبلية

محمد علي
مزارات
يحقق قطاع السياحة الإماراتي طفرة هائلة مدعومة بالخطط والاستراتيجيات المستقبلية

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:

الوكالات: حقق قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة طفرة كبيرة مدعومة بخطط واستراتيجيات مستقبلية ناجحة ساهمت في الناتج الإجمالي للدولة.

يساهم قطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 177 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعد نسبة إشغال الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أعلى المعدلات في العالم بنسبة 72.8٪ وعدد الضيوف. تم الوصول إليه. 12 مليونًا بمعدل نمو 42٪ خلال النصف الأول من عام 2022.

زار عبدالله بن طوق المري ، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ، عددا من المعالم السياحية في مدينة خورفكان بإمارة الشارقة ، بهدف إبراز الوجهات السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وبالتزامن مع انطلاق الشيخ محمد. أطلق بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، النسخة الثالثة من حملة “أجمل شتاء في العالم” ، والتي تمثل جزءًا مهمًا من استراتيجية السياحة الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال: “شهد قطاع السياحة الإماراتي نقلة نوعية من حيث البنية التحتية والتشريعات والمبادرات التي عززت مكانة الإمارات على خارطة السياحة العالمية وآخرها استراتيجية الإمارات للسياحة 2031”.

وأوضح أن الاستراتيجية تهدف إلى “ترسيخ مكانة الإمارات كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم ، وتحسين قدرتها التنافسية من خلال جذب 100 مليار درهم في استثمارات سياحية إضافية ومضاعفة عدد السائحين إلى 40 مليوناً ، بإجمالي متوقع. إسهام. 450 مليار درهم للناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2031.

وأشار وزير الاقتصاد الإماراتي إلى أن مدينة خورفكان تتمتع بالطبيعة الخلابة والهواء النقي والجبال والمواقع الأثرية التاريخية التي تعكس تفرد وتميز المواقع السياحية التي تزخر بها الإمارات ، بالإضافة إلى المشاريع السياحية المبتكرة التي عززت دولة الإمارات. حالة طيران الإمارات. هذه المدينة الساحلية الساحرة هي وجهة سياحية وترفيهية مستدامة محليًا ودوليًا.

تضمنت الجولة زيارة العديد من المعالم السياحية في مدينة خورفكان ، منها سوق خورفكان القديم الذي يعد من أهم الوجهات السياحية والتراثية في مدينة خورفكان ، وكذلك “مدرج خورفكان”. التي تجسد لوحة فنية بارزة ومعلما ثقافيا بارزا في إمارة الشارقة. وهو أكبر مشروع تطوير في المدينة بمساحة إجمالية 190 ألف متر مربع عند سفح جبل السيدة ويطل على شاطئ خورفكان.

ومن المعالم التي تضمنتها الزيارة مسجد “سالم المطوع” وهو من أقدم المساجد في مدينة خورفكان والذي تزين صورته الورقة النقدية من فئة الخمسة دراهم لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ويتميز بتصميماته المعمارية القديمة. بما في ذلك سقفه الخشبي. بابه على الطراز العربي الأصيل ، مع نقوش تشهد على نبل المنطقة.

 

 ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.

شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر