يهدف المغرب إلى جذب 200 ألف سائح إسرائيلي هذا العام

علي الدعيس
مزارات
يهدف المغرب إلى جذب 200 ألف سائح إسرائيلي هذا العام
يهدف المغرب إلى جذب 200 ألف سائح إسرائيلي هذا العام

وكالات: يهدف المغرب إلى جذب قرابة 200 ألف سائح إسرائيلي قبل نهاية العام الجاري ، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة أخبار اليوم المحلية.
أشار المكتب الوطني المغربي للسياحة ، بعد مشاركته في معرض سوق السياحة الدولي في تل أبيب ، إلى أنه يسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال زيادة عدد الرحلات المباشرة بين إسرائيل ومراكش إلى 8 رحلات أسبوعيا ، مع زيادة العدد خلال اليوم التالي. يوم. سنوات قليلة.
وعقد وفد المكتب الوطني للسياحة ، الذي شارك في المعرض المذكور ، اجتماعات مع شركة أركيا ، ثالث شركة إسرائيلية متخصصة في النقل الجوي بعد العال وإسراير ، بهدف مناقشة إمكانية إطلاق خطوط جوية جديدة بين إسرائيل. والمغرب.
ونقل بيان المكتب الوطني المغربي للسياحة عن مديره العام عادل الفقير قوله إن المكتب يسعى إلى تبني “نماذج جديدة من التعاون وتعزيز تدفق السياح من هذا السوق الإسرائيلي – الذي يتمتع بمؤهلات قوية وسيعود بلا شك”. لصالح قطاع السياحة في المملكة المغربية. .
ذكرت تقارير سياحية متخصصة أن نحو 8 ملايين إسرائيلي يسافرون خارج إسرائيل إلى وجهات سياحية دولية ، وبالتالي يراهن المغرب على استقطاب أكبر عدد منهم ، حيث يريد حوالي مليون إسرائيلي من أصل مغربي زيارة أماكن ولادة أجدادهم.
قام البلدان بتطبيع العلاقات في أواخر عام 2020 كجزء من اتفاق ثلاثي الأطراف اعترفت فيه الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية ، المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر.
كان المغرب رابع دولة عربية تطبيع علاقاتها مع إسرائيل في 2020 برعاية أمريكية.
وكان قد أقام علاقات معها سابقًا بعد توقيع اتفاقية أوسلو للسلام عام 1993 ، قبل أن يقطعها رسميًا بعد الانتفاضة الفلسطينية عام 2000.
أعطت إسرائيل والمملكة المغربية دفعة قوية لعلاقاتهما من خلال توقيع اتفاقية تعاون أمني غير مسبوقة ، أواخر نوفمبر ، خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط. تسمح الاتفاقية للمغرب ، على وجه الخصوص ، بالحصول بسهولة على معدات إسرائيلية عالية التقنية.
في فبراير الماضي ، أعلنت وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أن البلدين سيوقعان “اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري تاريخية ، ستشكل خطوة مهمة في إرساء الأسس الاقتصادية للعلاقات التجارية بين المغرب وإسرائيل”.
المصدر: النهار نيوز

رابط مختصر