100 ألف مقعد إضافي على الرحلات في الإمارات لمواكبة الطلب – مزارات

محمد علي
مزارات
100 ألف مقعد إضافي على الرحلات في الإمارات لمواكبة الطلب – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
أضافت شركات الطيران خلال الأسبوع الذي بدأ من 20 يونيو / حزيران 2022، قرابة 100 ألف مقعد جديد، ما يعني زيادة عدد الرحلات التي تشغلها الناقلات المحلية والأجنبية من دولة الإمارات خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع حركة سفر نشطة بسبب الإجازات الصيفية.

ويشهد قطاع الطيران في دولة الإمارات، نمواً قوياً في حركة السفر، خلال صيف 2022، بدعم من التعطش للسفر، والإجازات الصيفية للموظفين، وعطلة القطاع التعليمي.
وسجلت أسعار تذاكر الطيران لفئات الدرجة السياحية والأعمال والأولى، ارتفاعات قياسية، إلى مختلف الوجهات وخاصة الإقليمية، بنسبة تصل إلى 100%.
وتشير بيانات شركات الطيران ومواقع ومنصات الحجوزات الإلكترونية، إلى تحقيق مستويات إشغال مرتفعة على متن الرحلات المغادرة من دولة الإمارات، فيما سجلت بعضها إشغالاً كاملاً على الدرجة السياحية، مع توفر مقاعد محدودة على درجة الأعمال أو الأولى.
وتشير البيانات إلى أن حركة الطيران في الإمارات خلال الصيف من العام 2022، قد تكون أعلى حركة طيران يشهدها سوق السفر الدولي منذ بدء تفشي الوباء.

نمو السعة

وأظهرت بيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران نمواً بنسبة 8.7% في السعة المقعدية المجدولة خلال الأسبوع الذي يبدأ من 20 يونيو ليصل إلى 1.2 مليون مقعد، مقارنة مع 1.1 مليون مقعد في الأسبوع الذي سبقه.
وأشارت البيانات إلى أن قطاع الطيران في دولة الإمارات سجل ثاني أعلى نسبة نمو أسبوعية مقارنة مع أكبر 20 دولة في العالم.
وأوضحت البيانات الناقلات التي تشغل رحلاتها من وإلى دولة الإمارات، رفعت السعة المقعدية للرحلات المجدولة بنسبة 100% خلال عام، وذلك من 597 ألف مقعد في الأسبوع المقابل من يونيو 2021، مقارنة مع الأسبوع المقابل من يونيو 2022، مما يعني أن سوق الطيران، حقق قفزة قياسية من فترة التحديات الصعبة التي خلفتها «كوفيد-19».
وبحسب البيانات، فإن مستويات السعة المقعدية الحالية لا تزال دون مستويات ما قبل «كوفيد-19» بنسبة 17.5%، لكن من المتوقع استمرار نمو السعة في المرحلة المقبلة مع زيادة الطلب على السفر الجوي في دولة الإمارات.

رحلات إضافية

وأظهرت بيانات «أو إيه جي» أن «طيران الإمارات» رفعت السعة المقعدية المشغلة بنسبة 5.2% خلال أسبوع، في ظل تشغيل رحلات إضافية أو تشغيل رحلات الطائرة العملاقة.
وقالت «طيران الإمارات» إنها تستعد لموسم صيفي يشهد أعلى طفرة في الطلب على السفر بعد التعافي من تأثيرات الجائحة. ومن المتوقع، وفق أرقام الحجوزات، أن تزيد أعداد المسافرين من دولة الإمارات إلى مختلف الوجهات حول العالم بين يونيو/ حزيران الجاري ويوليو /تموز على 550 ألفاً. وتواصل الناقلة، التي تسيّر أكثر من 2400 رحلة أسبوعياً، إضافة رحلات الجوية حيثما أمكن لتعزيز جدولها الصيفي، حيث تعمل حالياً بنحو 80% من طاقتها قبل الجائحة، وتوفر هذا الصيف أكثر من مليون مقعد أسبوعياً لتلبية الطلب.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر