212.4 مليار درهم تمويلات «طيران الإمارات» خلال 10 سنوات – مزارات

نهى سعيد
مزارات
212.4 مليار درهم تمويلات «طيران الإمارات» خلال 10 سنوات – مزارات

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
تفاؤل بزيادة الطلب على السفر طويل الأجل
دعم المؤجرين والمموّلين دليل ثقة بنموذج الأعمال
الطلبيات المؤكدة تشمل 197 طائرة منها 115 «بوينج 777 إكس»
جمعت «طيران الإمارات» تمويلات خلال السنوات العشر الماضية بنحو 212.4 مليار درهم، وذلك لتمويل الطائرات الجديدة التي انضمت إلى أسطولها الحديث، وفقاً للتقرير المالي السنوي الذي تصدره الناقلة.
وقالت «طيران الإمارات» إنها تواصل الحفاظ على محفظة تمويلية متنوعة بشكل جيد وموزعة بشكل متساوٍ من خلال الاستفادة من مصادر التمويل المختلفة. ومن حيث الهيكل والمناطق الجغرافية، تظل «طيران الإمارات» على المسار الصحيح مع استراتيجية التمويل طويلة الأجل، وهناك تركيز مستمر على تحسين رأس المال العامل، وتم وضع خطط لإدارة إعادة التمويل وسداد التمويل الذي تم الحصول عليه في بداية الأزمة.
وأضافت أن الإدارة تجري مناقشات منتظمة مع مختلف الأطراف المقابلة في استكشاف مزيج من الهياكل التمويلية التي توفر التمويل من مصادر متنوعة، وتحافظ على ملف متوازن وتحسّن تكاليف الاقتراض الإجمالية.
وأوضحت الناقلة أنها تمكنت من الوفاء بجميع التزاماتنا المالية في الوقت المحدد، بفضل الاحتياطيات النقدية القوية الناتجة عن العمليات، وضخ رأس المال بقيمة 3.5 مليار درهم، والعديد من تدابير توفير التكاليف وتحسين السيولة.
وقالت إنه على الرغم من البيئة الصعبة، لا تزال «طيران الإمارات» متفائلة بشأن الزيادة في الطلب على السفر طويل الأجل، وتضم طلبيات الناقلة المؤكدة 197 طائرة، باستثناء الخيارات وحقوق الشراء، تشمل 50 طائرة إيرباص A350، و115 بوينج 777 إكس، و30 بوينج 787، وطائرتي بوينج 777 للشحن.
وأوضحت الناقلة أنها تلقّت بالفعل عروضاً بتمويل طائرتين من طراز بوينج 777F من خلال عقود إيجار تمويل إسلامي، ومن المقرر تسليمهما في العام المقبل.
وقالت «طيران الإمارات» إن الدعم الملحوظ من مؤجري الطيران والشركاء الممولين يعد دليلاً على ثقة المجتمع المالي بقوة نموذج أعمال وآفاق الناقلة، مضيفة أنه خلال العام، جمعت الناقلة تمويلات ب9.7 مليار درهم خلال السنة المالية 2021 2022، مقارنة مع 14.5 مليار درهم خلال السنة المالية 2020 2021، وذلك لتمويل الطائرات والأغراض العامة للشركات، وذلك عبر تمويل من القروض لأجل، والائتمان المتجدد، والتسهيلات التجارية قصيرة الأجل.
تسهيلات
وحققت «طيران الإمارات» إنجازاً مهماً، حيث وقعت على تسهيلات هي الأولى من نوعها بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لخمس سنوات، حيث تعتبر هذه صفقة تاريخية بأسعار تنافسية. وقالت: «نجحنا في سداد 4.5 مليار درهم من إجمالي 17.5 مليار درهم تم جمعها خلال أزمة كوفيد 19 (بدءاً من مارس 2020)، إضافة إلى الوفاء بجميع التزامات ديوننا المستمرة.
هيكل التمويل
ويتوزع هيكل مصادر تمويل طيران الإمارات خلال السنوات العشر الماضية ما بين 38% للتمويل التجاري، و37% للتأجير، و15% من بنك التصدير والاستيراد للولايات المتحدة ووكالة ائتمان الصادرات، و5% من حقوق الملكية، و4% من السندات، و1% من التمويل الإسلامي.
ونود الاشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات اخبارية اخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتاكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.
المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر