أسـبـايـر وجـهـة للعائلات في العيد

علي الدعيس
اخبار
أسـبـايـر وجـهـة للعائلات في العيد

نقلا عن مصادر متعددة لشبكة موقع تابع نيوز الاخباري:
استطاعت حديقة أسباير زون أن تكون وجهة مميزة للأسر والعائلات خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك لما امتازت به من مسطحات خضراء وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال وقد استقبلت الحديقة المرتادين لوقت متأخر من الليل للاستمتاع بأجواء العيد.. كما وفرت الحديقة مساحة آمنة للأطفال لممارسة الرياضة والتنزه إلى جانب مكان مخصص لألعاب الأطفال وعدد من المطاعم والمقاهي.. وتحرص الأسر خلال المناسبات والأعياد على التجمع في حديقة أسباير التي تعتبر من الأماكن الجميلة التي يجد فيها الزوار المرح والمتعة من حيث المناظر وكذلك الأجواء المميزة، بالإضافة إلى التجمع مع بعضهم والالتقاء لقضاء أوقات على المسطحات الخضراء التي تمتد على مساحة شاسعة في هذه الحديقة. وتعتبر حديقة اسباير وجهة رئيسية للمرتادين خلال الإجازات والأعياد كونها توفر جميع الخدمات، حيث إن البعض يمارس الرياضة، والبعض الآخر يجتمعون لقضاء أوقات جميلة، ومنهم من يصطحب أسرته وأبناءه للعب في قسم الألعاب هذا إلى جانب التجمع الكثيف حول البحيرة الواقعة منتصف حديقة اسباير التي تعتبر المكان المفضل للجميع ويقصد السياح حديقة اسباير زون كونها الوجهة المفضلة لهم وهي تعتبر من الأماكن الشهيرة في قطر. كما تضم حديقة اسباير ملاعب لكرة القدم وهي عبارة عن مساحات خضراء مؤهلة لمحبي هذه الرياضة.. وأيضا لا بد لزوار الحديقة من الاستمتاع بالعبور عبر جسر النافورة الخشبي المثير، أو الجسر الحجري بأقواسه المذهلة لالتقاط أجمل الصور للمتنزه وبحيرته وأشجاره الخلابة وقد تم تصميم منشآت الحديقة بحيث إنها تتناسب مع مختلف الفئات العمرية حيث إن الكل يجد ضالته في تلك الحديقة المميزة..

وتعتبر حديقة اسباير في الدوحة مكانا رائعا للاستمتاع ببعض الوقت والهدوء، وتتميز الحديقة بتواجد بحيرة اصطناعية بها أنواع مختلفة من الحياة البحرية، وما يجعلها مميزة هي أن هذه هي البحيرة الاصطناعية الوحيدة في البلد بأكمله، إذ يمكن قضاء بعض الوقت على ضفاف البحيرة والاستمتاع بالمناظر الجميلة، والاستمتاع بالمناظر الجميلة للطبيعة والحدائق الخضراء المورقة، وتم تصميم الحديقة بشكل جميل مع العديد من التركيبات الفنية التي تعزز جمالياتها العامة.

وتقعُ أسباير زون في المنطقة الجنوبية في الدوحة وتبلغ مساحتها 88 هكتارًا وهي أكبر حديقة في الدوحة. وهيَ مكانٌ للتنزه معَ الأسر في الهواء الطلق مما يزيد من جمالها الإطلالة إطلالة برج أسباير، خاصة في الليل. وتحتوي الحديقة على ميزات مُختلفة مثل النوافير وملاعب الأطفال وميزات أخرى. وتمتلكُ البحيرة الوحيدة في قطر، وهضبة صغيرة، ومقهى حيثُ يُمكن شراء أنواع مختلفة من المشروبات. كما تضم أنواعا مُختلفة من الأشجار النادرة والنباتات ويقعُ بالقرب من الحديقة بُرج أسباير، وهو فندقٌ حديثٌ يبلغ طوله 300 متر، والذي كان بمثابة شعلة عملاقة لدورة الألعاب الآسيوية 2006..

وتعتبر الأراضي الواسعة في أسباير مثالية للتنزه حول شريط المشي بأكمله ويوجد في الحديقة شريط مخصص للركض بطول 1.6 كم، ويمر عبر المنتزه ويجتذب العديد من العدائين والركض. وتوجد محطتان لاصطفاف الدراجات على حافة المنتزه تسمح باستئجار دراجة وركوبها حول المنتزه كما يوجد جسر ممشى على سطح البحيرة ومقهى ضخم يطل على المياه ويمكن مشاهدة الطيور في البحيرة ومنها البط والإوز وصغار البط الصغيرة ويوجد في الحديقة منطقة لعب الأطفال تحتوي على جميع وسائل الترفيه التي يحتاجها الطفل مثل صالة ألعاب رياضية في الغابة، ومتاهات، وأراجيح.

ونود الإشارة بأن تفاصيل الاحداث قد تم حصرها من شبكات إخبارية أخرى  وقد قام فريق التحرير في موقع تابع نيوز الاخباري بالتحري والتأكد من صحة الخبر وتم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك متابعة مستجدات هذا الحدث من مصدره الرئيسي له.
شاكرين لك تفهمكم لذلك نامل ان نكون عند حسن التوقعات.

المصدر: m.al-sharq.com

رابط مختصر